أخبار الساعة، مجتمع

رابطة أولياء التلاميذ تنضم لرافضي النظام الأساسي الجديد وتطالب بسحبه

عبر المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، الأحد، عن رفضه للنظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، معتبرا إياه “سبب اشعال فتيل الإضرابات التي أصبح يعاني منها أبناؤنا”.

واعتبر المكتب التنفيذي للرابطة، في بلاغ له، أن ردود وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي غير المقنعة التي قدمها سواء أمام أعضاء مجلس المستشارين أو عبر وسائل الإعلام، دليلا على “الهروب إلى الأمام” الذي بات يعتمده الوزير المعني منذ توليه مهمة تدبير الوزارة.

وطالب المكتب التنفيذي للرابطة الوزارة بنشر تقرير مفصل عن الزمن المدرسي المهدور، حسب المستويات بالجهات والأقاليم، وكيفية تعويضه وكيفية التعامل مع تلاميذ التعليم العمومي في الامتحانات الإشهادية. كما طالب بفتح حوار جاد ومسؤول مع جميع التنظيمات والشركاء، تقدم نتائجه في مناظرة وطنية قبل نشره بالجريدة الرسمية.

كما حمل المكتب التنفيذي للرابطة الوزارة مسؤولية عدم المساواة وتكافؤ الفرص بين تلاميذ القطاع الخاص الذين يتابعون دراستهم بشكل عادي وبين تلاميذ التعليم العمومي المتروكين في شوارع المدن وخلاء البوادي.

وطالب المكتب التنفيذي للرابطة الوزير بالاعتذار لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ عن هدر الزمن المدرسي، وتحميله المسؤولية في حالة خروج الأسر للتنديد بضياع زمن التمدرس، واعتباره المسؤول عن أي انفلات أمني والمسؤول عن المس بالسلم الاجتماعي.

كما طالب المكتب التنفيذي للرابطة بإعادة النظر في المرسوم رقم 2.20.475، الذي أفرز تحكم الإدارة في جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

ويأتي هذا البلاغ في الوقت الذي تتواصل فيه موجة الإضرابات التي يخوضها أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي والإعدادي، احتجاجا على النظام الأساسي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Dghoghi
    منذ 6 أشهر

    المغرب يحتاج الى أبناءه المخلصين.. وليس من يدمر تعليمه.. لخدمة أجندة الباطرونا وتوصيات صندوق النقد الدولي ومشاكله.