خارج الحدود

وقعها مئات الآلاف.. عريضة دولية تدعو بايدن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

بادر نشطاء بمنظمة آفاز” Avaaz” العالمية، والتي تضم قرابة 70 مليون ناشط عبر العالم، إلى إطلاق عريضة إلكترونية لجمع التوقيعات، في إطار حملة أطلقوا عليها شعار “نريد وقف إطلاق النار الآن”، من أجل وقف العدوان على الفلسطينيين بالأراضي المحتلة.

وقالت المنظمة في العريضة إن أكثر من 9 آلاف إنسان فقدوا حياتهم في العدوان المستمرّ على الشعب الفلسطيني، حيث يموت طفل فلسطيني كلّ 15 دقيقة والوضع يزداد سوءاً مع ارتفاع وتيرة الجنون في هذه الحرب.

وأضافت رسالة العريضة التي تم الترويج لها على نطاق واسع، أن الرئيس الأمريكي حليف إسرائيل الأقرب، يمتلك مفتاح وقف إطلاق النار الذي قد ينقذ أرواح الآلاف، داعية الجميع إلى الانضمام هذه الحملة العاجلة التي ستقوم آفاز بتسليمها للرئيس بايدن ونشرها في وسائل الإعلام العالمية.

وجاء في نص الرسالة: “إلى الرئيس بايدن وقادة العالم.. ألا يكفي عدد من مات من الأطفال لكي تجبروا إسرائيل على وقف عدوانها على الفلسطينيين؟”.

وأضافت العريضة التي تجاوزت إلى الآن حد 518 ألف توقيع من كل دول العالم: “ندعوكم، نحن مواطنون من مختلف أنحاء العالم، بالاستجابة للنداء الشعبي العالمي والوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء الحصار المفروض على غزة.. أوقفوا المجازر بحق الأبرياء فوراً”.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الاثنين، أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري، ألحقت أضرارا بـ203 مدارس، منها 45 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وقال مدير المكتب، سلامة معروف -في مؤتمر صحفي إن الاحتلال دمر 85 مقرا حكوميا وعشرات المرافق العامة والخدمية وألحق فيها الضرر الكبير، في حين تعرضت 203 مدارس لأضرار متنوعة، منها 45 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأضاف معروف أن الغارات الإسرائيلية على القطاع تسببت بتدمير 47 مسجدا، وتضرر 3 كنائس، وأن أكثر من 200 ألف وحدة سكنية تضررت، منها قرابة 32.500 وحدة سكنية هدمت كليا وصارت غير صالحة للسكن، وما زالت هذه الإحصائيات غير مكتملة بسبب شدة القصف على القطاع.

وأوضح أن 18 ألف طن من المتفجرات التي قصف بها الاحتلال غزة، توازي حجم القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما مرة ونصف المرة.

وأشار معروف إلى أن إسرائيل ارتكبت 908 مجازر بحق العائلات الفلسطينية راح ضحيتها آلاف الشهداء، إذ ارتقى 35 صحفيا و124 من الكوادر الطبية و18 من طواقم الإنقاذ من الدفاع المدني.

ومنذ 25 يوما يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، استشهد فيها أكثر من 8300 معظمهم من النساء والأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *