أخبار الساعة، مجتمع

تحت ضغط الساكنة.. جماعة تسلطانت ترفض التمديد لشركة نظافة في آخر أيام عقدها

صوت غالبية أعضاء المجلس الجماعي تسلطانت ضواحي مراكش، ضد تمديد عقد شركة النظافة “كازا تكنيك”، بسبب “عدم رضى” الساكنة على جودة الخدمات التي تقدمها الأخيرة في تدبير القطاع، مما يعني توقف الخدمة وإغراق تراب الجماعة بالأزبال.

وسينتهي عقد التدبير المفوض الموقع بين جماعة تسلطانت وشركة “كازا تكنيك”، اليوم 31 أكتوبر، مما يعني أن خدمات جمع النفايات ستتوقف ابتداء من الغد فاتح نونبر.

وصوت 16 عضوا، أمس الإثنين، ضد قرار التمديد الذي كانت رئيسة جماعة تسلطانت بصدد تمريره، وفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”، لولا ضغط جمعيات مدنية ونشطاء بالمنطقة. فيما صوت 6 أعضاء من بينهم الرئيسة على قرار التمديد للشركة.

وحسب صور توصلت بها جريدة “العمق”، فإن بعض نقاط جمع النفايات بتراب تسلطانت، لم تعرفت منذ بداية الأسبوع تدخل الشركة المعنية، مما جعل الأزبال تتراكم.

وكانت فيدرالية تسلطانت للجمعيات والتعاونيات، قبل أيام، قد أعلنت في بيان لها، عن “عدم رضى” الساكنة على جودة الخدمات التي قدمتها الشركة المكلفة بالتدبير المفوض للمرفق العام الخاص بالنفايات المنزلية والمشابهة لها.

ودعت فدرالية الجمعيات والتعاونيات بتسلطانت إلى عدم استمرار شركة “كازا تكنيك” في تدبير قطاع النفايات المنزلية، مسجلة “عدم تشاور المجلس الجماعي لتسلطانت مع جمعيات المجتمع المدني كقوة اقتراحية”.

وفي موضوع آخر، نبهت الفيدرالية في البيان نفسه، إلى الانتباه للمشاكل التي تعيشها الجمعيات المكلفة بتدبير الماء الصالح للشرب والتجاوب مع مطالبها.

كما دعت المجلس الجماعي المذكور إلى العمل بشكل جاد على الجانب الصحي لساكنة تسلطانت، وتوفير مركز استشفائي متعدد التخصصات يستجيب لمتطلبات الساكنة

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *