منوعات

بنسعيد: خصصنا 240 مليون درهم لدعم الصحافة في 2024.. وسنتتبع صرفه مرتين في السنة

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، بأن دعم قطاع الصحافة سيصل خلال السنة المقبلة إلى 240 مليون درهم (63 مليون درهم في 2023)، مشيرا إلى أن وزارته أعدت مرسوما جديدا ستتم المصادقة عليه في مجلس الحكومة لتنظيم هذا الدعم حتى يحقق غاياته.

وأشار بنسعيد، خلال عرض قدمه حول الميزانية الفرعية لوزارته، بلجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، الثلاثاء، إلى أن الهدف هو إصلاح قطاع الصحافة ودعم وتحديث المقاولات الصحفية لتحقيق إشعاع للصحافة وطنيا ودوليا ودفاعها عن القضايا الكبرى للمملكة.

وأضاف أن “الفكرة ألا نركز اهتمامنا فقط القنوات الوطنية الرسمية، بل أيضا على الصحافة الوطنية، وفتح المجال أمامها للاستثمار في مكاتب بالخارج، سواء في الدول العربية أو الإفريقية أو الأوروبية”، مضيفا أن الهدف هو التوفر على صحافة مغربية يقرأها الأجانب وتساهم في التعريف بالتراث المغربي وحمايته.

وأكد المتحدث، أنه سيتم إحداث مديرية لتتبع مآل الدعم الذي سيمنح لقطاع الصحافة، مرتين في السنة، مؤكدا أن على المقاولات الصحفية مطالبة باستثمار هذا الدعم في الصحافيين، والمساعدة في محاربة الأخبار الزائفة.

وأردف المسؤول الحكومي، أن “هناك مقاولات مسؤولة ومحترمة ستقوم باستثمار هذا الدعم، وأخرى ستقوم بالعكس”، مضيفا بقوله: “مكنعطيوهمش الدعم باش نقولو لهم كتبو على الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *