أخبار الساعة، مجتمع

توقيف ممرضين بـ”CHU فاس”.. نقابة تندد وتدعو الوزارة للتدخل

عبر المكتب الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين بجهة بني ملال-خنيفرة عن “امتعاضه الشديد على ما يقع في مستشفى الأم و الطفل بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، بعدما قامت إدارة المركز بتوقيف ثلاث ممرضين عن العمل”.

وأوضحت النقابة المستقلة في بيان تضامني توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “إدارة المستشفى قامت بخطوة فاشلة جريئة خارقة لكل الضوابط والنظم بتلفيق تهم كيدية مشمئزة لا أساس لها من الصحة لثلاث ممرضين وتوقيفهم عن العمل لا لشيء سوى أنهم مارسوا حقهم الدستوري في العمل النقابي”.

وقالت النقابة المستقلة، إن “المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس باعتباره أحد أكبر المستشفيات بالمغرب وقاطرة من قاطرات أي إصلاح للمنظومة الصحية، يستنجد من سوء التسيير الذي كان و لا زال سببه بعض الأساتذة الاطباء الذين يتعاملون بمنطق الضيعة الخاصة خلال تواجدهم على رأس مناصب المسؤولية”.

واستنكرت النقابة على ما أسمته “تواطؤ إدارة المركز على خطوة جريئة خارقة لكل الضوابط والنظم، بتلفيق تهم كيدية مشمئزة لا أساس لها من الصحة لثلاث ممرضين وتوقيفهم عن العمل، لا لشيء سوى أنهم مارسوا حقهم الدستوري في العمل النقابي، من خلال الوقوف على العديد من الخروقات والمطالبة بتحسين ظروف العمل داخل المصلحة وكذا جودة الخدمات المقدمة للمواطنين”.

وأعلن المكتب جهوي للنقابة المستقلة بجهة بني ملال خنيفرة، عن “رفضه المطلق للمضايقات التي يتعرض لها زملاؤنا في المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، باعتبارها استهدافا واضحا لمناضلي النقابة المستقلة يجب التصدي له”، كما أكد “تضامنه المطلق واللامشروط مع الموقوفين ظلما وعدوانا وحثهم على المزيد من الصمود”.

وطالبت النقابة في بيانها للوزارة الوصية وكل الجهات المسؤولة، بالتدخل العاجل والصارم لإيجاد حلول تفاديا لتصاعد الاحتقان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Intéressé
    منذ 6 أشهر

    ونحن كموضفي قطاع الصحة نندد بالنقابة المستقلة وتدخلاتها السافرة في امتحانات الماستر بالمعاهد العليا الممرضين خصوصاً بمعهد الرباط والنتائج الملتبسة التي لها دخل بها وتفاوض ثلة من الانتهازيين بإسم الموضفيين أحذر كل الممرضين أن المستقلة هي الخطر الاكبر بالنسبة للتمريض فهم يفاوضون من أجل مصالحهم ليس إلا ونحن قاعدة ليس إلا.

  • غير معروف
    منذ 7 أشهر

    Fine homa chi atebae aslane makatji fin towsl lihom bdik l ijraat ta lmred taymoute

  • غير معروف
    منذ 7 أشهر

    CHU ليس به أطباء أصلاً مجرد بعض الممرضين وليست لهم كفاءة عالية وخصوصاً في المستعجلات يوميا كواريث وضحايا الإهمال الطبي ناهيك النظافه وسوء التسيير ويعتمدون عن شماكرية لحمايتهم بالأبواب وهذا يعود ع لغياب الرقابة والكل يفعل ما يريد الله ياخذ الحق .

  • وئام مرضي
    منذ 7 أشهر

    لازال بعض الأطباء يرون أن الممرضين تراسة عندهم ..العمل يجمع الممرض والطبيب و لكل منها des tâches spéciales و من هنا وجب احترام بينهما ومن يظن ان الممرض يعمل لدى الطبيب فاقترح ان يدفع الطبيب تكاليف الدراسة للممرض

  • متضرر
    منذ 7 أشهر

    قطاع الصحة يعرف أزمة بنيوية بالمغرب الكثير بحسب نفسه هو الكل في الكل فما نراه من سوء المعاملة للمواطن سينعكس على الجميع اسئلوا المواطنين على مدى رضاهم عن الخدمات الصحية .الكثير يعمل 15 يوم ويغيب 15 اخرى اين هي الوزارة