سياسة

المغرب يتوصل بـ115 أمرا للقبض على مطلوبين ويصدر 5 أوامر في 2023

كشف معطيات رسمية مرفقة مشروع الميزانية الفرعية لوزارة العدل، أن المغرب توصل إلى حدود شهر أكتوبر من هذه السنة، بـ 115 أمرا دوليا بإلقاء القبض، فيما أصدر 05 أوامر، وذلك في إطار التعاون القضائي الدولي في الميدان الجنائي.

وتشير المعطيات التي حصلت عليها جريدة “العمق”، إلى أن وزارة العدل توصلت بـ226 إنابة، وبلغ عدد الانابات الصادرة 46 إنابة، فيما تلقت إلى حدود شهر أكتوبر 2023، 31 طلبا للتسليم، وأصدرت 55 طلبا للتسليم.

فيما يخص ترحيل المحكوم عليهم، فقد بلغ عدد طلبات ترحيل السجناء الأجانب إلى بلدانهم إلى حدود الشهر الماضي، 29 طلبا، فيما تم ترحيل بلغ عدد طلبات ترحيل السجناء المغاربة المعتقلين بالخارج إلى بلدهم 4 طلبات.

وبحسب المعطيات ذاتها، فإن 29 شكاية رسمية وردت على وزارة العدل خلال السنة الجاري، وأصدرت 03 شكايات رسمية، بلغ عدد شكايات الأجانب المقيمين بالمغرب إلى حدود شهر أكتوبر من هذه السنة 10 شكايات.

وبالنسبة للطيات القضائية، فقد بلغ إلى حدود أكتوبر الماضي، عدد الطيات الواردة على وزارة العدل 50 طيا قضائيا، بينما أصدرت 238 طيا قضائيا.

يشار إلى أن المملكة ترتبط مع مجموعة من الدول بمجموعة من الاتفاقيات تتعلق بتنفيذ الانابات القضائية وطلبات تسليم المجرمين وتبليغ الطيا القضائية وغير القضائية والشكايات الرسمية وطلبات ترحيل المحكوم عليهم والأوامر الدولية بإلقاء القبض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 أشهر

    السجن المؤبد