أخبار الساعة، مجتمع

أشغال ورش وسط طنجة تثير غضب واحتجاج السكان.. ومسؤول يوضح (صور)

اشتكى ملاك عمارات بمدينة طنجة، من ورش جديد لإنشاء عمارة تتضمن مكاتب، في ملكية منعشين عقاريين معروفين، بسبب الآثار السلبية للحفر التي حولت حياة الساكنة إلى معاناة.

وحسب شكاية من مكتب اتحاد الملاكين المشتركين لإقامة فراج شارع المقاومة، موجهة إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، يونس التازي، فإن ورش عمارة سكنية في طور البناء محادية لإقامتهم يسبب لهم ضررا، بسبب غياب الاحتياطات اللازمة.

وحسب ذات الشكاية فإن إحدى الجرافات تسببت في تلف السلك الكهربائي الخاص بالإقامة، مما أدى الى انقطاع الكهرباء لأكثر من 4 ساعات، وإلحاق أضرار وانهيار جزئي بالطريق العمومية بسبب العشوائية التي تتم بها هذه الأشغال.

وأضافت ذات الشكاية أن “هذا الأمر يشكل خطرا على أمن وسلامة سكان الإقامة”، مطالبة من الوالي “باعتباره المسؤول الأول والملاذ الوحيد، للتدخل قصد حل مثل هذه المشاكل التي تشكل مصدر قلق وضرر على راحة وسلامة المواطنين”.

وفي تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، استغرب سكان من “غياب لجنة التعمير في مراقبة المشاريع الكبرى، قصد طمأنة الساكنة حول وضعية المشروع الذي من المنتظر أن يتم تشييده وسط عمارات”.

في ذات السياق، قال مصدر داخل الشركة المشيدة للمشروع، لجريدة “العمق”، إن أشغال تشييد العمارة المذكورة متوقف منذ مدة.

وأوضح المصد  أن الشركة في تنسيق مع السلطات من أجل إيجاد حل لساكنة، مع إحداث مكتب للدراسات من أجل مرور بناء المشروع بالوضعية الصحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *