أخبار الساعة، مجتمع

قافلة طبية تستهدف سكان بنقريش بإقليم تطوان (صور)

استفادت ساكنة جماعة دار بنقريش بإقليم تطوان، من قافلة طبية وأنشطة ترفيهية لأطفال المنطقة، يوم الأحد المنصرم (29 أكتوبر 2023)، وذلك بالمدرسة الجماعاتية المرابطون.

القافلة نظمتها مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، بشراكة مع جمعية أطباء الصحة العمومية بتطوان المضيق والفنيدق، وجماعة دار بنقريش، بتعاون مع المندوبية الإقليمية للتعليم، وبمساهمة الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان وكشافة سفراء السلام بتطوان، وبتنسيق مع السلطة المحلية.

وشهدت القافلة مشاركة ما يقارب 40 طبيبا موزعين على الطب العام وتخصصات القلب والشرايين، الضغط الدموي، الجهاز الهضمي، الكلي والمسالك البولية، طب النساء والتوليد، طب الرجال، طب العيون، الطب النفسي والعصبي، طب العظام والمفاصل، طب الغدد والسكري.

كما شارك في الحملة 14 إطارا صحيا من الممرضين والقابلات، بالإضافة إلى وحدة متنقلة لتحاليل السكري، وكذا صيدلية لتوزيع الأدوية على المستفيدين بعين المكان.

وتخللت القافلة الطبية أنشطة موازية تمثلت في الحملة التوعوية التي قامت بها الجمعية المغربية لوقاية الفن والأسنان فرع تطوان لفائدة الأطفال، وصبيحة تنشيطية لغرس قيم ومبادى المحافظة على صحة الجسم وسلامته عبر ألعاب وأنشطة، أشرف تعليها منظمة كشافة سفراء السلام بتطوان.

واختتمت القافلة بتوزيع الشواهد والتذكارات من طرفة رئيسة مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، كنزة الطريس، على الأطراف الشريكة والمساهمة والداعمة للقافلة.

وتأتي هذه القافلة الطبية في إطار الأنشطة الخيرية والإجتماعية التي دأبت مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم على تنظيمها في مختلف الجماعات القروية التابعة لتراب الجهة، في سياق التوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز مكانة المنظومة الصحية وتقريبها من المواطن في أفق ترسيخ حماية اجتماعية وتغطية صحية شاملة لجميع المواطنين، بحسب الجهة المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *