مجتمع

مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين في انفجار داخل بئر بإقليم شفشاون

وزير الصحة خالد أيت الطالب مدير مستشفى سانية الرمل

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة انفجار وقع أثناء عملية حفر بئر بقيادة بو أحمد دائرة السطيحات بإقليم شفشاون، أمس الخميس.

وأفاد مصدر طبي بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بمدينة تطوان، بأن المستشفى استقبل مساء أمس 5 حالات خطيرة أصيبت في الانفجار، فيما توفي شخص في عين المكان.

وأوضح المصدر لجريدة “العمق”، أن مصابا كان يرقد بقسم العناية المركزة، فارق الحياة صباح اليوم الجمعة، لترتفع الحصيلة إلى حالتي وفاة، فيما تواصل الأطقم الطبية العناية بباقي المصابين.

وحول طبيعة الجروح للمصابين الأربعة، كشف المصدر الطبي أن هناك حالتين خطيرتين مصابتان بحروق متعددة وكسور، إلى جانب طفل مصاب بخدوش وكسر في اليد، وحالة أخرى مصابة بخدوش وجرح في العين.

وبخصوص طبيعة الانفجار، أفاد مصدر من المستشفى ذاته، أن المصابين كانوا بصدد حفر بئر، قبل أن يعمدوا إلى إشعال النار باستعمال مادة شديدة الاشتعال، من أجل كسر صخرة كبيرة اعترضتهم أثناء عملية الحفر.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الضغط داخل البئر أدى إلى حدوث انفجار قوي، وهو ما خلف هذا العدد من الضحايا، فيما حلت مصالح الدرك الملكي بعين المكان لفتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *