خارج الحدود

مجازرة جديدة.. إسرائيل تستهدف 3 مستشفيات بغزة وتوقع عشرات الشهداء

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، مجازر جديدة بحق 3 مستشفيات في قطاع غزة، وهي الشفاء والقدس والأندونيسي، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ففي اليوم الـ28 من الحرب الإسرائيلية على غزة، قالت وزراة الصحة في القطاع إن إسرائيل ارتكبت مجازر جديدة في 3 مستشفيات، كما استهدف القصف سيارات إسعاف أمام المجمع الطبي الشفاء.

وأوضح المدير العام للمستشفيات في غزة، أن عشرات الشهداء والمصابين سقطوا في استهداف بوابة مجمع الشفاء، مضيفا أن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة أمام المجمع.

وقصفت طائرات الاحتلال مصابين كانوا يتوجهون لمعبر رفح، أملا في تلقي العلاج بالخارج مع خروج معظم مستشفيات غزة عن الخدمة بفعل القصف الإسرائيلي.

وقال المدير العام للمستشفيات إن قوات الاحتلال قصفت قوافل سيارات إسعاف 3 مرات اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن طواقم طبية ومسعفين استشهدوا في القصف أمام بوابة المجمع.

وأوضح أن قافلة الإسعاف التي قصفتها إسرائيل كانت تتحرك بالتنسيق مع الصليب الأحمر، وأضاف أن طائرات الاحتلال استهدفت قافلة الإسعافات التي تقل جرحى في 3 مناطق بمدينة غزة.

وفي وقت سابق اليوم، قصف الاحتلال محيط مستشفى القدس جنوب غرب مدينة غزة، كما استهدف طيران الاحتلال أيضا المستشفى الإندونيسي.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال بشكل مستمر قصفا عنيفا على الأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية في قطاع غزة.

وأدى عدوان الاحتلال إلى استشهاد أكثر من 9 آلاف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب إصابة أكثر من 22 ألفا، وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان.

* الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *