خارج الحدود

حماس تحمل واشنطن مسؤولية مجازر المستشفيات الثلاث وهنية يناشد مصر فتح المعبر

حملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي، مسؤولية مجازر الاحتلال التي ارتكبها ضد مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي بقطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، وخلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وأشارت حماس في بلاغ لها، إلى “الصمت المعيب والدعم الأمريكي المشين للاحتلال والإرهاب الصهيوني النازي”، محذرة من “إقدام هذا المحتل المجرم على ارتكاب المزيد من المجازر باستهداف المدنيين والمنشآت الطبية”.

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة أمام بوابة مستشفى الشفاء بقصفه سيارات الإسعاف التي كانت تحمل مصابين وجرحى، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وإصابة العشرات؟

كما استهدف الاحتلال محيطي مستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي في نفس الوقت، وهو ما اعتبرته “حماس” دليلا على “نية الاحتلال النازي لاستهداف القطاع الطبي غير آبهٍ بأية اعتبارات أو عواقب”.

وفي نفس السياق، قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن استهداف مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي، جاء بشكل منظم ومتزامن.

واعتبر هنية أن هذه المجازر هي “تعبير عن المأزق الذي يمر به الاحتلال وقواته البرية وهي تتلقى ضربات المقاومة المتتالية لقواته البرية والتي تدافع عن أرضنا وتثأر لآلاف الشهداء والجرحى”.

وأضاف: “هذه الوحشية التي تزامنت مع الزيارة الجديدة لوزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن، هي نتاج الضوء الاخضر والغطاء المفتوح الذي تقدمه الولايات المتحدة للاحتلال بهذا المستوى من التحدي لكل القيم الانسانية والقوانين الدولية”.

وأمام هذه الجرائم والمجزرة البشعة، يقول هنية، “ستواصل المقاومة دفاعها عن شعبنا بكل قوة وتوجه ضرباتها بكل ضراوة ولن يكون للاحتلال مقام على أرضنا”.

وطالب هنية “الإخوة في مصر فتح معبر رفح بشكل كامل، وتجاوز أي اعتبارات تحول دون ذلك تكريساً لمسؤوليتها القومية تجاه أشقائهم في القطاع الصامد وإيصال كافة احتياجاته الإنسانية”.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى “مواصلة التعبير عن غضبهم تجاه هذه الدماء في وجه الصهاينة وحلفائهم، والمطالبة بموقف عربي وإسلامي ودولي يجبر الاحتلال على وقف هذه الجرائم”.

كما دعا المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية والسياسية بوضع حد لجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال ورفع الغطاء عنه سياسياً وقانونياً وإعلامياً وتنفيذ القرارات الأممية الملزمة له بوقف شامل لحرب الإبادة التي يقوم بها تجاه أهلنا وشعبنا في غزة”.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، مجازر جديدة بحق 3 مستشفيات في قطاع غزة، وهي الشفاء والقدس والأندونيسي، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ففي اليوم الـ28 من الحرب الإسرائيلية على غزة، قالت وزراة الصحة في القطاع إن إسرائيل ارتكبت مجازر جديدة في 3 مستشفيات، كما استهدف القصف سيارات إسعاف أمام المجمع الطبي الشفاء.

وأدى عدوان الاحتلال على غزة، منذ 7 أكتوبر، إلى استشهاد أكثر من 9 آلاف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب إصابة أكثر من 22 ألفا، وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *