أخبار الساعة، اقتصاد

خطوط جوية جديدة تربط مدنا بولندية بعاصمة سوس (فيديو)

حطت طائرتين تابعتين لخطوط “لوت” الجوية البولندية، أمس الجمعة، بمطار أكادير المسيرة الدولي، إيذانا بتدشين خطين جويين جديدين يربطان بين مدينتي فارسوفي و كاتوفيتسه البولنديتين وعاصمة سوس.

وتم استقبال الطائرتان بتقليد رش الماء، مع إقامة حفل خاص بالسياح القادمين صوب أكادير على مانهما، والبالغ عددهم ما مجموعه 368 راكبا أغلبهم من بولونيا.

وفي تصريح خص به جريدة “ العمق المغربي” أكد مهدي كوغروض، رئيس مصلحة خدمات المسافرين بمطار أكادير المسيرة، أن افتتاح هذه الخطوط الجوية الجديدة، يعد مناسبة لتعزيز العرض الجوي بمدينة الانبعاث، التي تعرف دينامية كبيرة لحركة النقل الجوي، كما يعتبر كذلك استجابة للطلب المتزايد على هذه المدينة التي تزخر بالعديد من المؤهلات السياحية.

وأوضح ذات المتحدث، أن المطار المذكور، سجل خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2023 رقما قياسيا في حركة النقل الجوي، حيث استقبل أكثر من مليون و670 ألف مسافر، ذلك بارتفاع قدره %11 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 و%39 من سنة 2022.

أما بخصوص الربط الجوي، فقد أوضح كوغروض، أن مطار أكادير يرتبط حاليا بحوالي 38 وجهة دولية، وذلك عبر 245 رحلة جوية في الأسبوع بين الوصول والمغادرة، إضافة إلى الخطوط الجوية الداخلية التي تربطه بكل من مدن الدار البيضاء، والداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *