سياسة

بعد تنازل صابر عن ترشحه للعسري.. الـ”PSU” يستعد للحسم في خليفة منيب

يستعد المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، اليوم الأحد 5 نونبر 2023، للحسم في اسم الأمين العام الجديد لقيادة الحزب خلفا لنبيلة منيب التي قدمت استقالتها خلال أشغال المؤتمر الوطني الخامس شهر أكتوبر بعد انتهاء ولايتها الثانية.

وفي هذا السياق، علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة، أن الأكاديمي نجيب صابر تنازل عن ترشحه وقرر دعم جمال العسري في ترشحه للأمانة العامة لحزب الاشتراكي الموحد خلال المرحلة الجديدة.

وسينتخب المجلس الوطني لحزب الاشتراكي الموحد، المكتب السياسي للحزب، هذا الأخير سيقدم اسم الأمين العام الجديد الذي من المرجح أن يكون جمال العسري، بعدما تنازل الأكاديمي نجيب صابر عن ترشحه للمنصب، بحسب مصادر من داخل الحزب.

الـ”PSU” يطوي صفحة منيب رسميا .. و4 أسماء تتنافس لخلافتها

 

إلى ذلك، توقع أعضاء بالحزب الاشتراكي الموحد تحدث إليهم “العمق”، أن يحدث العلمي الحروني المرشح السابق لسباق الأمانة العامة، مفاجأة بتقديم ترشحه مرة أخرى في آخر لحظة من تاريخ الانتخابات المنعقدة اليوم الأحد، بعد استبعاد اسم المرشح الرابع عبد الوهاب البقالي.

وأفرزت نتائج المؤتمر الوطني الخامس للحزب الاشتراكي الموحد الخامس الذي ترأسه جمال العسري، 198 عضوا بالمجلس الوطني الجديد، المنعقد اليوم للحسم في أعضاء المكتب السياسي ما بعد مرحلة منيب وفي اسم الأمين العام.

واعتمد المؤتمر الوطني الخامس المنعقد أيام 20-21-22 أكتوبر 2023، أرضية واحدة هي أرضية السيادة الشعبية لمنسقتها نبيلة منيب، واعتمدت الأرضية بحسب مصادر الجريدة، بدون تصويت لأنها الأرضية الوحيدة التي كانت بالمؤتمر بعد سحب أرضية التغيير الديمقراطي لمنسقها حميد مجدي، لتكون بذلك تلك الأرضية وثيقة رسمية للمؤتمر الخامس للاشتراكي الموحد.

وحضر المؤتمر الخامس للاشتراكي الموحد، حوالي 800 مؤتمر ومؤتمرة، بينما طغت قضية فلسطين على أولى جلسات المؤتمر بمشاركة باحثين ومختصين في الشأن الساسي والاقتصادي والاستراتيجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *