أخبار الساعة، مجتمع

العيون.. شيوخ القبائل الصحراوية ينظمون مسيرة حاشدة للتنديد بتفجيرات السمارة

نظمت، الأحد، فعاليات مدنية وسياسية إلى جانب شيوخ القبائل الصحراوية بمدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، مسيرة حاشدة للتنديد بتفجيرات ميليشيات البوليساريو الإرهابية بمدينة السمارة.

وفي هذا الإطار، استنكر شيوخ القبائل بجهة العيون الساقية الحمراء، وبقوة هذا الاعتداء الجبان الذي يتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية لاستهدافه مدنيين أبرياء عزل بمنطقة مدنية مأهولة بالسكان غير عسكرية.

كما اعتبر شيوخ القبائل الصحراوية في بيان تنديدي يتوفر العمق المغربي على نسخة منه، أن هذا الهجوم بمثابة محاولات يائسة يقوم بها خصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية، من أجل النيل والتشويش على المساعي الأممية والدولية والإقليمية الداعمة لوحدة المغرب على راضيه، ومحاولة فاشلة لضرب وجاهة ومصداقية المقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي للمنطقة تحت السيادة المغربية من اجل انهاء هذا النزاع بالصحراء المغربية.

وأعلن شيوخ القبائل الصحروية في البيان ذاته، أن هذا الوضع الخطير الذي تجاوز كل الحدود وبات يستهدف المدنيين الأبرياء والعزل وممتلكاتهم، يستوجب التأكيد للمعتدين أن المغرب وأراضيه وسلامة أبنائه خط أحمر، وبأن مثل هذه المناورات والاعتداءات لن تنال من عزيمة شيوخ القبائل في الدفاع عن مغربية الصحراء بكل غال ونفيس.

ويأتي تنظيم هذه المسيرة الحاشدة، بدعوة من شيوخ وقبائل وفعاليات المجتمع المدني بجهة الساقية الحمراء، وذلك ردا على الهجوم الإرهابي الذي أقدمت عليه عصابة البوليساريو قبل أيام، واستهدفت من خلاله مدنيين عزل مما خلف سقوط قتيل و3 جرحى.

تجدر الإشارة إلى أن المسيرة عرفت مشاركة واسعة لمختلف فئات ساكنة العيون، من النساء والرجال والأطفال في هذه المسيرة، متسلحين بالاعلام الوطنية ولافتات تدين وتشجب محاولة البوليساريو اليائسة لضرب وزعزعة الأمن والسلام بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *