مجتمع

في الذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء.. وزارة الثقافة تطلق بوابة الصحراء المغربية

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع التواصل، حلة جديدة لبوابة خاصة عن الصحراء المغربية، غايتها تقديم معلومات عن تطور قضية الصحراء المغربية، والأخبار المستجدة تحت مسمى “بوابة الصحراء المغربية”.

وتعمل بوابة الصحراء المغربية، حسب بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على تقريب الصورة عن الحياة في الجهات الجنوبية الثلاث، والتعريف بمؤسساتها وبناها التحتية، وبالاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية الكبرى،  التي خصها بها الملك محمد السادس.

البوابة «sahara.ma»  المتاحة باللغات العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الإنجليزية والإسبانية، تعمل على أيضا على التعريف بالثقافة الحسانية وبتاريخ الصحراء المغربية وتراثها المادي واللامادي.

ويأتي إطلاق البوابة، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، وفي إطار المهام المنوطة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، بخصوص إعداد وتنفيذ سياستها في العمل على تأهيل وتطوير مختلف ميادين التواصل، وإعداد خدمة إعلامية عمومية هادفة.

عملية إطلاق البوابة الإلكترونية، وفق المصدر تطلبت المرور بعدة خطوات إجرائية وتحديثات سواء على مستوى التصميم أو المحتوى، وذلك وفق ما يتماشى مع نهج التدبير الاستراتيجي للوزارة بقطاع التواصل التابع لها.

إلى ذلك، قامت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أيضا بوضع صفحات خاصة ببوابة الصحراء المغربية على التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *