مجتمع

اتهمت بعضهم بالتورط مع مافيا العقار.. تصريحات منيب تجر عليها غضب العدول

الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد

أدانت الهيئة الوطنية للعدول بالمغرب والجمعية المغربية للعدول الشباب، تصريحات البرلمانية نبيلة منيب للصحافة، حول “تورط بعض العدول مع مافيا العقار”.

وقالت منيب في تصريح صحفي مصور عند حديثها عن تزايد مافيا العقار واستيلائها على عقارات الغير: “هناك أشخاص في السجن يدخل لديهم العدول ويأخذون توقيعاتهم ويزورون وثائق في قلب الحبس”.

ووصفت الهيئات الممثلة لعدول المملكة، هذه التصريحات “بالتصريحات اللامسؤولة لنبيلة منيب، والتي ألقت الكلام على عواهنه مع أن المفروض فيها كمسؤولة سياسية أن تزن الكلام ولا ترمي بالتهم المسيئة جزافا وبطريقة شعبوية مقيتة” وفق تعبيرهم.

ووصفت الهيئة الوطنية للعدول ضمن بيان استنكاري، ما تلفظت به البرلمانية للمنابر الإعلامية “بالإستهداف المجاني لسمعة عدول المملكة”، مؤكدة أن “مهنة التوثيق العدلي هي صمام الأمان التوثيقي للمواطنات والمواطنين وبهذا الإعتبار فهي أكبر من أن تسيء لها تصريحات سياسوية فاقدة للمصداقية وحس المسؤولية”.

من جهتها، نبهت الجمعية المغربية للعدول الشباب، “نبيلة منيب بأن تصريحها فيه تحامل ومس بمصداقية مؤسسات دستورية ومهنية منها مؤسسة النيابة العامة وإدارة السجون وقضاء التوثيق والتوثيق العدلي”.

وذكرت الهيئة الوطنية للعدول بالمغرب، “بأن مهنة التوثيق العدلي تخضع لضوابط قانونية صارمة ولرقابة مؤسساتها المهنية وجهات إدارية وقضائية تحصنها من أية ممارسات لا تحترم الأخلاقيات المهنية”.

وطالب الهيئة الوطنية للعدول، من الجهات القضائية المختصة “بفتح تحقيق مع نبيلة منيب حول التصريحات الصادرة عنها وترتيب الجزاءات القانونية الملائمة”، بينما أكدت جمعية العدول الشباب تشبتها “بحقها في سلك جميع الطرق القانونية لرد الاعتبار لمهنة التوثيق العدلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *