أخبار الساعة، سياسة

في أول نشاط رسمي له.. الوالي أمزازي يتفقد المناطق المتضررة من الزلزال بتارودانت

في أول نشاط رسمي له منذ تنصيبه واليا على جهة سوس ماسة، تفقد سعيد أمزازي، صباح الثلاثاء، عدد من المناطق التابعة ترابيا لإقليم تارودانت و المتضررة من الزلزال الأخير.

وقام والي جهة سوس ماسة، بزيارة مخيم تمسولت المخصص لإيواء عشرات الأسر المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية بجماعة تيزي نتاست، كما وقف أمزازي على حجم الاضرار المسجلة دوار تجكالت جماعة تافنكولت، فضلا عن زياته والوفد المرافق له للمستشفى العسكري الجراحي الميداني بتراب ذات الجماعة.

وبنفس الجماعة الترابية، أعطى والي جهة سوس ماسة، الانطلاقة الرسمية لمشروع إقامة مخيم مؤقت لإعادة الإسكان في حالات الكوارث، والذي يضم 102 وحدة سكنية نموذجية مؤقتة، بتكلفة مالية تقدر ب 31 مليون و 169 ألف و510 درهم.

 

وقبل ذلك ترأس الوالي أمزاري، بمقر جماعة تيزي نتاست، اجتماعا خصص لتدارس عملية إعادة الإعمار وبناء المنازل المدمرة بالمناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي.

وخلال هذا الاجتماع الذي حضره عامل إقليم تارودانت، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تم عرض مجموعة من العروض القطاعية قدمتها كل من مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة سوس ماسة، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت، والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل بتارودانت، ومديرة الوكالة الحضرية تارودانت تزنيت طاطا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *