أخبار الساعة، سياسة

وزير الأوقاف يكشف موقفه من تكليف يهودي بتدبير ممتلكات وقفية بالرباط

كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، عن موقفه من تكليف مواطن يهودي يدعى “دي أدرعي” بتدبير ممتلكات الأوقاف بالعاصمة الرباط.

وقال التوفيق مقاطعا النائبة البرلمانية عن الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب التي أثارت هذا الموضوع، إنه لا يمكنه إنهاء تكليفه بهذه المهمة فقط لأنه يهودي، حيث قال “غادي يتقال زولتيه حيث يهودي”.

جاء ذلك خلال تقديم ومناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية، بمجلس النواب.

وأضاف التوفيق، أن هذا الشخص يدير 3 أو 4 عمارات تابعة للأوقاف من زمن طويل، مشيرا إلى أنه “منذ عهد مولاي يوسف وعلى مر 3 أجيال وهو يقوم بهذه المهمة”.

وأردف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أنه لم يخطر بباله في يوم من الأيام أن يقوم بإنهاء مهامه، مضيفا أنه “يمكن إعفاءه لأسباب إدارية، ولكن سيقال هذا يهودي”.

من جهتها، قالت نبيلة منيب إنه كيفما كان الحال فإن هذا الشخص الذي تربطه علاقة قرابة بأحد وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي يستخلص ممتلكات الأوقاف باسمه الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 أسابيع

    لا حول ولا قوة إلا بالله اليهود يعملون في وزارة الأوقاف الإسلامية

  • سامي سامي
    منذ 3 أشهر

    أريد أفهم شيئا مهما , الكل متفق أن الاوقاف لها قداسة ومكانة محترمة في الاسلام , لكن لايدخل للعقل شخص يهودي يسيرها , ولايعترف ولايؤمن ولاينطق الشهادتين , ويحضر ليلة القدر مع المسؤولين لصلوات التراويح بجلباب أبيض , وكذلك يصلي صلاة عيد الاضحى وعيد الفطر ( هل يصوم رمضان أو لا , الله أعلم ) وكذلك يسمي نفسه " أحمد "لكي لايكشف أمره أحد . ألم يبق عندنا في مغربا الحبيب علماء مسلمون أجلاء لشغل هذا المنصب ؟؟؟؟؟

  • جندي لله
    منذ 6 أشهر

    لاغالب الا الله وسقطت الصهيونية المتغلغلة في كل الدول العربية فضحكم الله ولا غالب الا هو

  • Dghoghi
    منذ 6 أشهر

    لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى.... ماذا فعل الوزير السابق بن كيران بالمغاربة خلال 10سنوات اليس هو من وقع على تحرير الأسعار والمحروقات؟اليس هو من وقع على التعاقد لضرب الوظيفة العمومية وخوصصتها.. وخوصصة التعليم العمومي؟ اليس في عهده حكم على ابناء شعبنا بالريف والطلبة ب...20سنة سجنا... وها الحكومة الجديدة تدمر التعليم تطبق مخلفات العدالة والتنمية .. اما البلديات والجماعات الترابية مرتع للفساد جلهم مغاربة .. مغربنا فيه وحش يعيش بيننا اسمه الفساد.. انا لا يهمني من يكون يهودي او مسيحي او مسلم فالاهم هو من يحافظ على الأمانة انا مذهبي الإنسانية اما الدين فلك وحدك .. ولكم ما قاله احمد مطر الشاعر العراقي...... كن ما شئت رئيسا ملكا خانا دهقانا.. كن ايا كان........ لا أسأل عن شكل السلطة.... أسأل عن عدل السلطان.. هات العدل وكن طرزان....

  • ساخط
    منذ 6 أشهر

    اقسم بالله الى هاد البلاد اكبر شوهة ولكن سايبة املاك واوقاف المسلمين تسير على يد يهودي من وزير مشكوك فيه

  • حمزا
    منذ 6 أشهر

    الشوهة

  • بواكناض
    منذ 6 أشهر

    انه مغربي. انه مغربي. انه مغربي......كفاكم ياعرب كفاكم ياعرب اضطهتم الامازيغ واليهود وتريدون الاستمرار في دلك....انهم اصحاب الارض الاصليين...انتم من غزوتم هده الارض......

  • الحاجة
    منذ 6 أشهر

    ما نعرفه ان الاوقاف للمسلمين.

  • متتبعة
    منذ 6 أشهر

    راه خاصك تقيلو من المنصب ديالو لانه في قطاع له حساسية دينية السيد يؤمن باليهودية ي و توكل له امر المسلمين!!! عجيب امرك يا وزير!!!

  • منذ 6 أشهر

    الحقيقة هي أنك لا تستطيع إقالته لأنه يهودي. بل لا تستطيع حتى البحث في كيفية توليه لهذه المهمة.