أخبار الساعة، اقتصاد

صديق للبيئة.. “لافارج هولسيم المغرب” تطلق منتوجها الجديد

كشفت شركة “لافارج هولسيم المغرب”، أمس الأربعاء 8 نونبر، عن منتوجها الجديد “ECOPlanet Blindé”، منخفض التأثير البيئي، والمصمم خصيصًا لتصنيع الخرسانة بورشات البناء.

وجاء تقديم المنتوج الجديد، ضمن عرض للشركة أقامته أمس الأربعاء بمصنع وجدة، والذي عرضت فيه استراتيجيتها الجديدة لتطوير حلول البناء المستدام. هذا ويجمع المنتوج الجديد بين جودة الأداء وسهولة التنفيذ.

ويمكن ECOPlanet Blindé من تلبية شامل احتياجات شركات البناء والبنائين وكذلك الافراد بشكل مثالي، ويتميز بأثر بيئي منخفض بنسبة 30٪ مقارنة بالإسمنت البورتلاندي العادي.

وفي هذا الصدد أكد سعد دليل، المدير التجاري والتسويقي لقسم الإسمنت في شركة “لافارج هولسيم المغرب” أن “ECOPlanet Blindé هو ابتكار مهم نابع من التفاني الثابت لLafargeHolcim Maroc تجاه البناء المستدام والصديق للبيئة. من خلال إطلاق ECOPlanet Blindé، تقدم الشركة لعملائها وشركائها منتجات عالية الأداء تتناسب مع كل تطبيق وتساهم بشكل كبير في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

تجدر الإشارة إلى أن ECOPlanet Blindé يتوافق مع المعيار NM 10.1.004 ويتم تصنيعه في مصنع وجدة المحصل على معيار ISO 9001-14000 والذي يعتبر واحدًا من أكثر مصانع مجموعة Holcim أداءاً، بحيث يستخدم الكهرباء الخضراء والوقود البديل لإنتاج الإسمنت.

يجدر بالذكر أن ECOPlanet Blindé هو آخر إضافة لمجموعة الإسمنت الخضراء ECOPlanet التي أطلقتها مجموعة Holcim في عام 2021 والتي أصبحت أكبر مجموعة من الإسمنت المنخفض الكربون في العالم.

وتتسم هذه المجموعة بكونها ملائمة لبناء صديق للبيئة، سواء في المنازل السكنية أو المنشآت المعقدة، وتقدم هذه الأنواع من الإسمنت الخضراء أداء استثنائيًا.

وتساعد بشكل كبير في تقليل الأثر البيئي، مع معدل تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الذي يمكن أن يصل إلى -100٪ مقارنة بالإسمنت البورتلاندي العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *