سياسة

على غير عادتها.. أغلالو تغيب عن جولات ميدانية للمشاريع بالرباط

على غير العادة، لم تشارك رئيسة جماعة العاصمة الرباط أسماء اغلالو في مهمة تفقدية قام بها وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بن سعيد لبعض المشاريع والمراكز الثقافية بالرباط.

وبالعودة إلى صور توثق للزيارة الميدانية نشرتها الصفحة الرسمية لوزير الثقافة محمد المهدي بن سعيد على موقع التواصل الاجتماعي، فقد حظر إلى جانب الوزير، والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، فيما غابت عمدة العاصمة رغم أن المراكز والمشاريع تقع ضمن النفوذ الترابي لجماعة الرباط.

وقد همت الزيارات الميدانية مركز الشباب النجاح الذي أعيد تأهيله وافتتاحه، ومركز الاستقبال بوهلال والمرتقب أن يصبح دارا للشباب، ومقر مشروع إعادة بناء دار الشباب الأمل بحي يعقوب المنصور، والمركز السوسيو رياضي النور بالقامرة، والمركز الثقافي دوار الكورة، ثم مسرح المنصور، فالمركز الثقافي المهدي بن بركة بحي المحيط.

ويأتي تخلف اغلالو عن المشاركة في الزيارات الميدانية موازاة مع جدل لف المجلس الجماعي للعاصمة لشهور عديدة، كان آخر حلقاته إسقاط مستشاري مجلس جماعة الرباط ميزانية سنة 2024 بتصويتهم ضد مقترح الرئيسة، التي غابت عن الجلسة الثالثة لدورة أكتوبر 2023.

كا لم تتمكن العمدة أسماء اغلالو من استكمال النصاب القانوني في جلستين متتاليتين لدورة أكتوبر، قبل أن يتم الانتقال إلى عقد جلسة ثالثة، عملا بالمادة 42 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

وكانت فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط قد اتهمت عمدة العاصمة أسماء اغلالو بـ “صاحبة التجربة الفاشلة، وبالتعنت، والغطرسة والارتجالية والمزاجية، والافتقار للحكمة والتبصر”.

فيما احتج فريق الأحرار الذي تنتمي إليه العمدة في وقت سابق على ما اعتبروه تدبيرا انفرادا، وغياب التواصل وعدم التنسيق، وتراكم الأخطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *