أخبار الساعة، سياسة

مؤسسة الفقيه التطواني تستضيف رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة

تحت شعار “أحبك يا وطني”، وفي إطار مساهمتها في النقاش العمومي، تستضيف مؤسسة الفقيه التطواني يوم الخميس 16 نونبر الجاري، رشيد العبدي، رئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وسيتناول اللقاء، الذي سينطلق على الساعة السادسة مساءً، مجموعة من المواضيع ذات الصلة بمستقبل الجهة، من قبيل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والبنية التحتية، والبيئة، والتعليم، والصحة، والعمالة، والرياضة، والشأن الثقافي.

وسيتيح اللقاء الفرصة لطرح مجموعة من التساؤلات والاستفسارات على العبدي، ومناقشة رؤيته المستقبلية للجهة، التي تغطي ما يناهز 2,5% من مساحة المغرب ويبلغ سكانها ما يقرب من خمسة ملايين 13,5 في المائة من سكان المفرب.

وتواجه الجهة تحديات اقتصادية واجتماعية وسياحية؛ من قبيل ارتفاع معدل البطالة وعدم الاستثمار الكافي للمؤهلات السياحية، وهو ما يطرح تساؤلات بشأن كيفية تأهيلالجهة وفق الرؤية الملكية ومن خلال المتعلق بالتنمية الجهوية؛ اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا وثقافيا وفلاحيا  ومجاليا.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار حرص مؤسسة الفقيه التطواني على المساهمة في النقاش العمومي حول القضايا الوطنية، وبناء جسور الحوار بين مختلف الفاعلين في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *