سياسة، مجتمع

بنسعيد يؤكد إلغاء الحكومة لنظام التعاقد في قطاع التعليم

وزير الشباب والثقافة والاتصال

قال محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، صباح اليوم الاثنين، إن الحكومة ألغت التعاقد في قطاع التعليم، ورصدت 9 مليارات درهم للاستثمار في المدرسة العمومية خلال أربع سنوات، بمعدل 2,5 مليار سنويا، وقامت باستثمارات كبرى في برنامج مدرسة الريادة (630 مدرسة).

جاء ذلك خلال حلول الوزير ضيفا على برنامج “المورنينغ دو مومو”، الذي يُبث مباشرة على أمواج إذاعة “هيت راديو”، لمناقشة مشكل إضرابات الأساتذة في المدرسة العمومية.

وأوضح الوزير أن إضرابات الأساتذة تمس أغلبية تلاميذ المغرب، موضحا أن 7 ملايين تلميذ يشكلون 88 في المائة من مجموع التلاميذ في بلادنا يدرسون بالتعليم العمومي، مقابل مليون تلميذ يدرسون بالتعليم الخصوصي والبعثات.

وشدد بنسعيد على أن الحكومة منفتحة على تجويد الرؤية والتواصل المستمر مع جميع المعنيين لحل هذا المشكل، مضيفا أن النقابات هي المؤسسة المعترف بها قانونيا ودوليا للحوار.

واعتبر أن من الضروري إشراك الأساتذة والآباء والأولياء في الحوار بغية إيجاد هذا الحل، إذ إن مشاكل المدرسة العمومية عرفت تراكما على مدى سنوات.

وأضاف أن التجويد يقوم على إعطاء الإمكانيات للمدارس، وتوفير شروط العمل الجيدة للأساتذة، وإمكانيات النجاح للتلاميذ، بغض الطرف عن مستواهم الاجتماعي، وبرنامج الدعم الاجتماعي المباشر يواكب الآباء في تمدرس أبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *