مجتمع

عقب اقتراب الملف من نهايته.. تأخير جلسة محاكمة الحيداوي والعماري لأسبوع

أخرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الاثنين 13 نونبر الجاري، جلسة محاكمة البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، والصحافي عادل العماري في قضية ما يعرف بـ”تذاكر مونديال قطر”.

وعلمت جريدة “العمق” أن التأخير يأتي بسبب تعرض أحد قضاة هيئة الحكم، لوعكة صحية حالت دون عقد الجلسة في تاريخها المحدد اليوم، وتأجيلها إلى 20 نونبر الجاري.

وعرف الملف خلال جلسة 30 أكتوبر 2023، منعطفا جديدا بسبب بعد الاستماع إلى مصرحين استفادوا من تذاكر كأس العالم بقطر بعد تدخل الحيداوي.

واستمع رئيس هيئة الجنحي التلبسي الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء هشام بحار، في الجلسة السابقة، لأربعة مصرحين، وهما طبيبتان شقيقتان فايزة وغيثة، التي تنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار وزوجها يونس وإلياس.

وأجمعت تصريحات المصرحين على عدم اقتناء تذاكر في قطر بمناسبة كأس العالم 2022 من محمد الحيداوي بمقابل مادي.

وكان من المرتقب أن تستمع هيئة الحكم اليوم الاثنين، إلى دفاع المتهمين بعد مناقشة الموضوع، والمرور إلى الاستماع إلى الكلمة الأخيرة للمتهمين قبل طي الملف استئنافيا.

وأدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، في شهر غشت المنصرم، محمد الحيداوي بالحبس سنة ونصف نافذة، وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، في قضية بيع تذاكر مونديال “قطر 2022، كما أدين الصحافي عادل العماري بـ10 أشهر حبسا نافذا، مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

ويتابع الحيداوي والعماري بتهم تتعلق بـ “محاولة النصب، بيع تذاكر المباريات بسعر أعلى، بيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، المشاركة في النصب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *