سياسة

أخنوش يناقش الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي مع زعيم حزب الشعب الأوروبي

أجرى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، محادثات عبر تقنية الفيديو، مع زعيم حزب الشعب الأوروبي (PPE)، السيد مانفريد فيبر، وفق ما أفاد به بلاغ للحزب.

وشارك في هذا اللقاء، كل من محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وأندري كوفاتشيف، الناطق باسم مجموعة حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي حول الجوار الجنوبي.

وقال الحزب إن هذه المحادثات الغنية والمثمرة، شكلت فرصة لتسليط الضوء على الشراكة الاستراتيجية القوية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، القائمة على حوار سياسي منتظم ومتنوع، وعلاقات اقتصادية مهيكلة، فضلا عن مجموعة من الاتفاقيات وبرامج التعاون التي تشمل عدة مجالات.

وأضاف البلاغ أن المحادثات تمحورت حول سبل ضخ دينامية أقوى في العلاقات مع الأحزاب الأوروبية الأعضاء في مجموعة حزب الشعب الأوروبي، من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب ومختلف مكونات البرلمان الأوروبي.

وأثناء هذا اللقاء، الذي تم خلاله استعراض مجموعة من برامج التعاون الاستراتيجي القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، نوه عزيز أخنوش بالشراكة النموذجية القائمة بين حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الشعب الأوروبي، والتي تتضح بشكل جلي في نجاح برامج التعاون بين الطرفين، داعيا إلى مواصلة ترسيخ هذا الإطار من الشراكة الإيجابية على المستوى السياسي، لتعزيز مناخ الثقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي على كافة المستويات، يضيف المصدر.

من جانبه، أعرب زعيم حزب الشعب الأوروبي (PPE)، مانفريد فيبر، عن تقديره لمسار التنمية الاستراتيجية في المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، لاسيما على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، مجددا رغبة حزبه في رؤية العلاقات الممتازة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، تتطور وتتعزز ديناميتها.

وفي الختام، ناقش الطرفان عددا من القضايا الإقليمية والدولية، أبرزها الوضع في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *