خارج الحدود، سياسة

مظاهرة مليونية في لندن تضامنا مع فلسطين ورفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة

تظاهر نحو مليون شخص في العاصمة البريطانية لندن، السبت، للتنديد باستمرار مجازر الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة. وطالب المتظاهرون الحكومة البريطانية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف المجارز ضد النساء والأطفال، والذي أسفرت عن أكثر 11000 شهيد، بما في ذلك أكثر من 4500 طفل، وإصابة أكثر من 29000 آخرين، كما دعوا لإقالة وزيرة الداخلية البريطانية برافرمان التي طالبت الشرطة بإلغاء المظاهرة في وقت سابق.

وندد المحتجون بجرائم الاحتلال وقتله لآلاف الفلسطينيين رافعين شعارات تدعم فلسطين وتدعو لفك الحصار على قطاع غزة ووقف القصف المستمر.

ونظم التظاهرة كل من حملة التضامن مع فلسطين، الرابطة الإسلامية في بريطانيا، تحالف أوقفوا الحرب، المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، حملة نزع السلاح النووي، وجمعية أصدقاء الأقصى.

وبدأت التظاهرة التي حملت شعار “المسيرة الوطنية من أجل فلسطين” بالتوقف دقيقتي صمت تكريما لقتلى الحروب البريطانيين في يوم “ذكرى الهدنة” أمام نصب القبر الفارغ التذكاري بوسط لندن .

وتعد هذه التظاهرة هي الأكبر من نوعها في لندن منذ المظاهرات المعارضة للحرب الأميركية على العراق.

ودعا المتحدثون في المهرجان الخطابي أمام مقر السفارة الأمريكية في لندن إلى وقف فوري لإطلاق النار، وأكدوا بأن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي تتنافى مع العهود والمواثيق الدولية وابسط قواعد حقوق الانسان ، وطالبوا بمحاسبة قادة الحرب وداعميهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *