سياسة

رئيس الحكومة يطمئن الأساتذة: عودوا للأقسام على ضماناتي ومستعدون للاستماع لمطالبكم

دعا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الأساتذة إلى العودة إلى أقسام الدراسة، مؤكدا أنه شكل لجنة تضم وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والتشغيل، يونس السكوري، ووزير الميزانية فوزي لقجع، لإيجاد الحلول لكل الإشكاليات المطروحة، موضحا أن “الحكومة لديها حسن النية” لتجاوز هذه الأزمة.

وأضاف أخنوش، خلال لقاء للأغلبية الحكومية المنظم بأحد فنادق الرباط، مساء الاثنين، أن الحكومة مستعدة للاستماع لمطالب الأساتذة، مضيفا أنه سيترأس الاجتماع الأول لهذه اللجنة وسيتابع مجريات باقي الاجتماعات إلى أن يتم الوصول إلى الحلول، وفقا لإمكانيات الدولة.

وشدد المتحدث، على أنه “من الضروري أن يعود التلاميذ إلى الدراسة”، مضيفا “لا أظن بأن الأستاذ ضد فكرة أن تكون المدرسة المغربية ذات جودة، ربما يمكن أن يكون متوجس وخائف منها”، مؤكدا ضرورة أن تستمر الدراسة في المدارس، لأن ذلك ما دفع بالحكومة إلى تخصيص 20 ألف منصب لتوظيف الأساتذة سنويا.

ودافع أخنوش على وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، حيث أكد أنه قام بمجهود كبير من أجل إصلاح منظومة التعليم بتشاور مع النقابات، مضيفا أن النقاط التي يها خلاف في النظام الأساسي الجديد قابلة للنقاش، مؤكدا أن لديه الثقة الكاملة في اللجنة التي ستباشر الحوار مع النقابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 6 أشهر

    متى كانت حكومة المغرب صادقة في وعودها نحن نعرف جيدا ومنذ زمان انكم تبيعون الوهم .

  • غير معروف
    منذ 6 أشهر

    سبحان الله ما لا افهمه لم لا تقوم الوزارة بهذه الخزعبلات مع باقي القطاعات إلا التعليم.

  • عزالدين
    منذ 6 أشهر

    اعطنا الحلول ووافق على مطالبنا وسنرجع لاقسامنا فقد اشتقنا لتلاميذنا/ابنائنا وهذه المطالب بسيطة :الزيادة في الاجور مماثلة بالقطاعات الاخرى 3000ده الأثر المالي والاداري للمقصيين والمقصيات من خارج السلم حل ملفات الفئات الاخرى.