أخبار الساعة، اقتصاد

“البراق” يحتفل بذكرى انطلاقه الخامسة ويقدم عرضا خاصا بالمناسبة

يحتفل المكتب الوطني للسكك الحديدية، بمرور خمس سنوات على انطلاقة البراق، أول قطار فائق السرعة مغربي وإفريقي، يربط بين طنجة والدار البيضاء.

وفي هذا الصدد، أكد البلاغ الصادر عن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أن البراق أثبت نفسه عامًا بعد عام كرمز للتنقل المستدام وناقل للتغيير، مما أعاد تشكيل عرض السكك الحديدية بتأثيرات موجية مذهلة، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وأضاف البلاغ أن البراق سيختتم العام الحالي بنقل أكثر من 5 ملايين مسافر مقارنة بـ 3 ملايين مسافر في عام 2019 (السنة المرجعية قبل جائحة كوفيد)، بمعدل 28 قطارا يوميا، ودقة في المواعيد 96%، ونسبة رضا تقارب 90%.

وأوضح البلاغ أن هذه الأرقام ليست نتيجة للصدفة، ولكنها نتيجة للجهود المبذولة على جميع المستويات حتى تتمكن شركة البراق من تلبية الاحتياجات المتزايدة لجميع عملائها.

وبمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها، عبرت البراق عن شكرها لجميع زبنائها، ملعنة عن تقديم سعر خاص للذكرى السنوية: 5000 تذكرة بسعر 50 درهمًا فقط صالحة على جميع خطوط البراق والتي ستكون معروضة للبيع من 15 إلى 17 نوفمبر للرحلات من من 17 إلى 21 نوفمبر.

وللاستفادة من هذا العرض، يدعو البراق زبنائه إلى حجز تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني: www.oncf-voyages.ma أو الاتصال بأقرب محطة.

وأكد البلاغ أن البراق أعطى دفعة غير مسبوقة لمختلف قطاعات الاقتصاد، كما مكن من تحرير القدرة على تطوير الشحن بالسكك الحديدية، وخاصة من ميناء طنجة إلى الدار البيضاء، مبرزا أن البراق أصبح  الآن أحد رموز الفخر لكل المغاربة، حيث أوفى بوعوده وتجسد بلا شك الابتكار والقرب والألفة والمغربية وكرم الضيافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *