أدب وفنون

الروخ: ما يقع بغزة وصمة عار على الإنسانية.. ويجب القضاء على الشر بالمقاومة (فيديو)

عبد الفنان والمخرج السينمائي المغربي إدريس الروخ، عن إدانته الشديدة للعدوان الصهيوني على قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية، معتبرا ما يتعرض له الأبرياء وصمة عار على جبين الانسانية.

وقال الروخ في حديثه مع جريدة العمق المغربي، قبيل حضوره المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير:” أعتقد أن ما يجري اليوم في غزة مجزرة لا إنسانية، خلفتها آلة من آلات الدمار الإسرائيلية التي تستطيع التمييز بين الانسان والانسان”.

وأضاف نجم السينما المغربية: “ما يقع هو فضيحة للإنسانية ومشرحة نفسية عميقة، ستبقى خالدة في التاريخ كوصمة عار على الإنسانية”.

وأكد ذات الفنان، أنه لا أحد يستطيع أن ينكر ما يحدث في غزة، مشددا على الإنسان يجب عليه أن ينتفض ليقضي على ما وصفه بالشر الموجود على الأراضي الفلسطينية المحتلة بالمقاومة والإنسانية والخير، داعيا الجميع إلى ضرورة مساعدة سكان غزة بشتى الوسائل الممكنة.

وسبق للعديد من مشاهير الفن والرياضة عبر العالم، أن عبروا عن دعمهم لفلسطين وأهل غزة مؤكدين إدانتهم للجرائم التي ترتكبها جيوش الاحتلال.

واتهم مئات المشاهير من خلاله تدوينات على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، الحكومات العربية والغربية بالتواطؤ مع إسرائيل على استباحة دماء الشعب الفلسطيني، مطالبين بإنهاء الدعم العسكري والسياسي لكيان الاحتلال.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ39، وتعرض شمال القطاع على مدار الليلة الماضية لأحزمة نارية من الطيران الحربي والقصف المدفعي.

وسبق للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، وأن أكد أن حصيلة شهداء القصف الصهيوني، ارتفع إلى ما يفوق 11240 شهيدا، بينهم 4630 طفلا و 3130 امرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *