مجتمع

أمن مراكش يوقف شابات بسبب الدعوة إلى مقاطعة “ماكدونالدز”

مسيرة مراكش

علمت جريدة “العمق” أن عناصر الأمن بمدينة مراكش، أوقفت مساء أمس الأحد 3 شابات بسبب الدعوة إلى مقاطعة مطاعم ماكدونالدز تضامنا مع القضية الفلسطينية، وأفرجت عنهن بعد اقتيادهم إلى الدائرة الأمنية إثر تنازل الشركة عن المتابعة وعقد صلح بين الطرفين.

وأوردت مصادر جريدة “العمق” أن عملية التوقيف تمت بناء على شكاية تقدمت بها إدارة المطعم المتواجد في شارع محمد الخامس، عن طريق ممثلها القانوني ليقوم عناصر الأمن في الحين بتوقيف الشابات الثلاثة واقتيادهن إلى الدائرة الأمنية، وبعد حضور محامي الشابات الثلاثة توصل إلى الصلح مع محامي الطرف الآخر ليتم إطلاق سراحهن دون تحرير محضر المتابعة.

وتتزايد الدعوات إلى مقاطعة مجموعة من العلامات التجارية العالمية المتهمة بدعم الكيان الصهيوني في حربه على قطاع غزة، ويتفاعل المغاربة بقوة مع هذه الدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتواجه مجموعة من الماركات العالمية تهمة دعم الكيان المحتل في حربه على قطاع غزة وتشجيع جرائمه في حق الشعب الفلسطيني، حيث ظهرت منشورات لعدة شركات تقدم مساعدات لقوات الاحتلال، فيما تعلن أخرى دعمها لإسرائيل ماديا، وتحاول شركات عالمية عبر فروعها في الدول العربية تبرئة اسمها من هذه التهمة التي تكبدها خسائر فادحة.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *