أخبار الساعة

توقيف خمسة مشتبه بهم بالراشيدية في تنظيم الهجرة غير المشروعة عبر تركيا إلى أوروبا

أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، خمسة مشتبه بهم في الارتباط بشبكة إجرامية دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر. وأفادت مصادر مطلعة أن أعمار الموقوفين تتراوح بين ما بين 23 و67 سنة، وجرى توقيفهم يومي الإثنين والثلاثاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني التي وفرت معلومات دقيقة عنهم.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى إمكانية ضلوع المشتبه فيهم  في تهجير الأشخاص بطريقة غير مشروعة عبر المسالك البرية لدول شرق أوروبا، وتكفلهم بمهام تنظيمية تتعلق باستقطاب المرشحين وتأطيرهم وتوفير تذاكر سفر لفائدتهم في اتجاه تركيا وتسليهم لوسطاء آخرين من جنسيات مختلفة  لمواصلة مسار رحلة  تهجيرهم عبر حدود جنوب شرق أوروبا.

وينحدر الموقوفون المشتبه فيهم من مختلف المناطق القروية والحضرية بكل من ألنيف ،تنغير والراشيدية، وتمكنت العناصر الأمنية من توقيفهم بعد إجراء الأبحاث والتحريات في هذه القضية التي أسفرت عن تحديد هوياتهم.

وتم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تعميق الأبحاث للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

وأكدت مصادر من المنطقة لجريدة العمق، أن شبكة الهجرة السرية تستقطب خلال السنوات الأخيرة العديد من المرشحين من مختلف مناطق الجنوب الشرقي، لتهجيرهم إلى أوروبا عبر تركيا ودول أوروبا الشرقية، وأضاف نفس المصدر أن العديد من المرشحين لقوا مصرعهم خلال مسار رحلة تنقلهم في دول أوروبا الشرقية مثل هنغاريا وبلغاريا  خاصة في فصل الشتاء ،حيث يعانون من العياء مشيا في البرد القارس  إثر تساقط الأمطار والثلوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *