أخبار الساعة

مواطن يلتمس تدخل النيابة العامة في أشغال بشعبة أودت بحياة عشرينية بدمنات

وجه مواطن يدعى رشيد منتصر شكاية إلى النيابة العامة بأزيلال يقول فيها إن شخصا تدخل لبناء جدار وسط شعبة سبق أن تسببت السنة الماضية في وفاة امرأة بعد أن جرفتها مياه فيضانات عرفتها مدينة دمنات يوليوز 2022.

وقال منتصر في شكاية تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها إن للمشتكى به منزل بحي وارنزديك بدمنات بجانب “واد وارتزديك” قام في وقت سابق ببناء جدار بجانب الواد سبب في إرجاع مياه الأمطار نحو منزله وأدى إلى وفاة زوجة أخيه السنة الماضية.

وكانت أمطار رعدية عرفتها دمنات يوليوز 2022، قد أودت بحياة سيدة تبلغ من العمر 28 سنة والتي يقع منزلها بإحدى شعاب حي ورتزديك بالمدينة ذاتها. كما تسببت في خسائر مادية كبيرة على مستوى البنية التحتية للمدينة.

وقال منتصر ضمن شكايته إنه توجه للسلطات المحلية قصد التدخل ومنع المشتكى به والمقاول المكلف بالمشروع ببناء جدار غير قانوني وغير متضمن في التصميم الخاص.

وأشار أيضا إلى أن أشغالا لبناء هذا الجدار تجري في وقت لا يزال أبناء الهالكة يعيشون صدمة فقدانها بسبب الفيضانات والذين يرفضون البقاء في المنزل كلما هطلت الأمطار خوفا من تكرار المأساة التي تسببت في موت والدتهم.

والتمس منتصر من النيابة العامة التدخل لفتح تحقيق في الموضوع واستفسار المشتكى به على ما يقوم به خارج الضوابط القانونية وأمره بإيقاف بناء الجدار وسط الشعبة، وفق تعبير الشكاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *