سياسة

البرلمان يحصن أمنه المعلوماتي باقتناء أنظمة مضادة للفيروسات

اقتنى مجلس النواب خلال السنة الجارية، أنظمة مضادة للفيروسات، كما قام بتحديث جدار الحماية وتعزيز قدرات المجلس في مواجهة التهديدات المتزايدة التي تهدد سلامة واستمرارية نظم المعلومات بالمجلس.

وكشف رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ضمن مشروع الميزانية الفرعية للمجلس، الذي قدمه أمام أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، أن اقتناء الأنظمة المضادة للفيروسات، تم بتنسيق وتشاور مع المديرية العامة لأمن نظم المعلومات بإدارة الدفاع الوطني.

وسجل الطالبي العلمي إنجاز نظام معلوماتي جديد لتدبير المؤتمرات المنعقدة بالمجلس وتعزيز البنية المعلوماتية للمجلس وتنظيم عدد من الحصص التكوينية لفائدة الموظفين في المجال المعلوماتي بصفة عامة وفيما يتعلق بالأمن السيبراني على الخصوص.

في سياق متصل، قال المتحدث، إن مجلس النواب واصل خلال السنة التشريعية 2023-2022 جهوده لتكريس البرلمان الإلكتروني وتعزيز التحول الرقمي في مختلف وظائف التشريعية والرقابية والديبلوماسية وفي مجال التدبير الإداري.

وفيما يتعلق بدعم الوظائف البرلمانية، أوضح المصدر ذاته، أنه استمر التنسيق مع وزارة الاقتصاد والمالية وخاصة مديرية الميزانية من أجل تطوير النسخة الثانية من مشروع البرنامج المعلوماتي الخاص برقمنة مساطر المناقشة والتصويت على مشروع قانون المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *