أخبار الساعة، مجتمع

قوافل طبية تستهدف 1500 شخص بإقليم أزيلال

أعلنت مندوبية الصحة بأزيلال عن استفادة أزيد من 1500 شخص من قوافل طبية متعددة التخصصات وذلك خلال يومي 11 و 12 نونبر الجاري.
وبحسب بلاغ للمندوبية، فإن المستفيدين من هذه القوافل ينحدرون من جماعتي أيت امديس وأنركي، إذ استفاد بجماعة واركي 400 شخص من الفحوصات الطبية العامة، و22 طفلا من التلقيح في إطار برنامج التلقيح الوطني، و78 امرأة في إطار برنامج تتبع الحمل والفحص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم، إضافة إلى حصص توعوية وتحسيسية حول هذا الداء، كما تم توزيع الأدوية بالمجان.
أما بجماعة أيت امديس، فقد استفاد 1000 شخص من قافلة طبية مختصة في طب وجراحة الأسنان، استفادوا خلالها أيضا من توزيع الأدوية بالمجان و1000 معجون وفرشاة أسنان.
وقال بلاغ المندوبية إن تنظيم هذه القوافل الطبية تندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية للساكنة وتقديم الدعم الطبي لمواجهة موجة البرد القارس وانخفاض درجة الحرارة بإقليم أزيلال، مشيرا إلى تعبئة أزيد من 30 إطارا صحيا لهذه القوافل وتوفير التجهيزات البيوطبية والوحدات المتنقلة وكذلك الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه القوافل نظمت من طرف الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، ونقابة أطباء الأسنان ببني ملال، الفقيه بن صالح وأزيلال ونقابة صيادلة أزيلال المركز وجمعية أناكس لكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، وبمشاركة أطر المركز الصحي بانركي وايت اومديس، بالإضافة إلى جمعيات محلية بكل من أنركي وأيت أومديس تحت إشراف مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال وتعاون مديرية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأزيلال وبتنسيق ودعم من السلطات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *