سياسة

بنكيران: أبشر المعارضة بالفشل في 2021 و2026 إن بقيت كما هي

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، إن “المعارضة إذا بقيت كما هي الآن، تقوم بتوزيع الأموال وشراء الجرائد والصحف والإذاعات، أبشرها بالفشل في انتخابات 2021 و2026”.

وأضاف رئيس الحكومة، في تجمع خطابي حاشد بمدينة تارودانت، مساء اليوم الأحد، أنه لا يمكن للمغاربة أن يتخلوا عن من جربوهم ووثقوا فيهم ووجدوا فيهم المعقول، ولا يمكنهم أن يختاروا من وصفهم بـ”البانضية”.

وأشار إلى أن “هناك ناس ماكانوش عوالين يصوتوا على العدالة والتنمية، ولكن ملي شافوا المسيرة الدار البيضاء التي شوهت المغرب، قالوا غنصاوتوا على العدالة والتنمية”، حسب قوله.

ابن كيران استغل فرصة التجمع الخطابي الحاشد، ليواصل هجومه على خصمه السياسي الأول، إلياس العماري، قائلا: “هذاك بغا يعمم علينا الكيف ويهاجم إذاعة محمد السادس ويتنكر للإسلامية ديال الدولة ديالنا، وبغا يقلب الأمور في 6 أشهر”، متسائلا بشكل تهكمي بالقول: “شحال عطا لديك 300 شخص لي حضروليه المهرجان ديالو فتيلوين اليوم؟”.

وأوضح أنه يقوم بأمور بسيطة لكنها تصل إلى الناس، مشددا على أن الذي يهمه هي “كرامة المغاربة والظلم لي ما خصناش نشوفوه فبلادنا”، داعيا الحاضرين إلى عدم تصديق من وصفهم بـ”الكذابين لي كيقولوا ليكم أن إصلاح المقاصة كان على حساب جيوب الفقراء، وأنا أقول لكم أن الإصلاح كان على حساب الذين كانوا يستفيدون منه بدون وجه حق”.

وتابع قوله: “الناس لي كيشدوا 5000 و6000 درهم لفوق خليوني نشوف الناس لي تحت ولي ماكيديروش إضرابات واعتصامات وكيبقاو صابرين وصامدين”، مبديا اعتزازه بالإجراءات الاجتماعية التي اتخذها في حكومته، معتبرا أن “منحة الأرامل أصبحت تاج فوق رأس المغرب أمام العالم بأنه يهتم بفقرائه ومحتاجيه”.