مجتمع

مهترئة وغير صالحة للمرور.. مستعملو طريق سوق الجملة ببنسودة بفاس يعانون في صمت (فيديو)

طريق مهترئة

استنكر عدد من مستعملي الطريق الثانوية المؤدية إلى سوق الجملة للخضر والفواكه ببنسودة بفاس، ما وصفوه بالطريق المهترئة التي جعلت معاناتهم تتفاقم يوما بعد يوم.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قال عز العرب أحد سائقي سيارات الأجرة من الصنف الكبير، إن طريق سوق الجملة “تعاني من التهميش لأزيد من 10 سنوات مضت، ولا مسؤول من جماعة فاس أو مقاطعة زواغة بنسودة حاول الالتفات إليها، مشيرا إلى أنها عرضت سيارته للعطل مرات متعددة مما أدى إلى خسائر مادية في عربته وعربات زملائه في المهنة”.

وأضاف عز العرب، أن هذه الطريق أصبحت شبه رسمية بعد الطريق الرئيسية الأولى التي “تعاني هي الأخرى من الردائة في بنيتها التحتية”، مؤكدا أن هذه الطريق يمر منها زوار مدينة فاس بهدف التبضع من سوق السبت الأسبوعي لبنسودة.

وأوفد متحدث آخر، أن طريق سوق الجملة تعد من بين الطرقات والأحياء التي تعاني من “الردائة على مستوى البنية التحتية” بمنطقة زواغة بنسودة خاصة ومدينة فاس عامة، مشيرا أن دراجته ثلاثية العجلات التي يستعملها في نقل البضائع، قام بتغييرها مرتين بسبب هذه الطريق التي يعتبرها رسمية ورئيسية لنقل بضائع تجار الخضر والفواكه بمدينة فاس.

وأكد المتحدث ذاته، أن هشاشة الطريق السالفة الذكر “تزداد تزامنا مع سقوط الأمطار”، مطالبا الجهات المسؤولة بتعبيد هذا المقطع الطرقي لتفادي وقوع حوادث أو خسائر ميكانيكية في العربات.

باقي التفاصيل في الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 أشهر

    اصبح تثنيت الطريق الرابطة بين حي النرجس والطريق الوطنية الى مكناس عبر بنسودة وبين حي المسيرة ووسط المدينة عبر حي الوفاق ضروري لتسهيل السير والجولان وتخفيف الضغط عن وسط المدينة لحركيته الدائمة طوال اليوم والاسبوع ولكونه شريان مهم على الجماعة الاهتمام به وبكل المسالك التي تخفف الضغط