سياسة

بنكيران: إذا لم أجد مع من سأتحالف سأعود للشعب

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، إنه إذا لم يجد مع من يتحالف معه في الحكومة المقبلة، سيعود للشعب مرة أخرى ليحكم في الأمر، قائلا في هذا الصدد: “لا تخافوا ممن يقولون إنهم لن يتحالفوا معنا، إذا عينني الملك سأتواصل معهم، وإذا رفضوا سنرجع إليكم مرة أخرى”.

واعتبر رئيس الحكومة، في تجمع خطابي حاشد بمدينة تارودانت، مساء اليوم الأحد، أن “الناس لا يجتمعون بهذه الكثافة إلا إذا كان لهم الأمل في هذا الحزب”، مشيرا إلى أنه حين كان صغيرا كان يرى الناس يذهبون بكثافة لحزب كان لهم فيه أمل، لكنه لم يأت بنتيجة”، حسب قوله.

وجدد ابن كيران حديثه عن كون الحكومة رفعت رأس المغرب عاليا أمام العالم، لافتا إلى أن مغاربة المهجر يفتخرون ببلادهم بشكل كبير، معتبرا أن دول عديدة أصبحت تنوه بالمغرب، وحاولت مصر والهند الاقتداء به ولم يستطيعا، حسب قوله.

ابن كيران الذي كان يتحدث أمام الآلاف من أنصاره بساحة 20 غشت، أشاد بساكنة تارودانت ووصف المدينة بأنها مدينة الدين والعلماء وستبقى عالية مهما علت المدن الأخرى، حسب قوله.

وخاطب أنصاره بالقول: “إذا الأحزاب الأخرى جابوا الناس للتجمعات ديالهم فحال البيجيدي، سأنسحب من الانتخابات، واخا يستعملوا المال ورجال السلطة المدوخين الذين يتدخلون في ما لا يعنيهم ولا يحترمون توجيهات الملك”.