أخبار الساعة، مجتمع

مرجان الجديدة يرفض تقديم وثائق لعلاج أجيرة فقدت الوعي أثناء العمل

تعرضت أجيرة بمرجان الجديدة لوعكة صحية تسببت في وقوعها مغمى عليها أثناء عملها، وعند وصول الإسعاف، الذي قال زوجها إنه هو من اتصل به وأخذها إلى المستشفى، طلبوا نقلها إلى مصحة خاصة نظراً لصعوبة حالتها الصحية.

واستنكر زوج الأجيرة في تصريح لجريدة “العمق”، رفض إدارة مرجان بالجديدة، التكفل بها بحجة غياب المسؤولين عن قسم الموارد البشرية، قائلاً إن زوجته تعمل بمرجان منذ 11 عاماً ولديها وثائق تثبت ذلك.

واعتبر الزوج أن رجال الإسعاف حملوها من داخل مرجان باعتبارها حادثة شغل والكاميرات توثق لذلك، وبلغ الشرطة بالحادثة، لكن الغريب بحسبه هو رفض الإدارة التكفل بعلاجها، متسائلاً: “هل إدارة مرجان لا تدفع واجبات التأمين والتغطية الاجتماعية لفائدة أجرائها؟”.

وأكد الزوج أنه تعرض للطرد من طرف المكلف بإدارة مرجان عندما طالب توقيعهم على وثيقة لدخولها مصحة للعلاج، وطلب منه أحد المسؤولين بمغادرة المكان عندما كان يسأله عن ضرورة التكفل بعلاجها لما تعرضت له حادثة شغل.

وطالب المتحدث بتوقيع وثيقة داخل الأجل القانوني وهو 48 ساعة من أجل التمكن من معالجة زوجته بمصحة، كما طالب برد الاعتبار لزوجته التي قضت 11 عاماً من العمل في مرجان الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ادهم علي
    منذ 6 أشهر

    ملحوظة: "الموافقة بالتحمل" وثيقة لا تسلم من الجهة المشغلة بل من الادارة المؤمن عندها. معلم يريد الاستشفاء... لا يحصل عليها من المدير أو الوزارة بل من الكنوبس. الأجير في القطاع الخاص يحصل عليها من مؤسسة الضمان الاجتماعي أو مؤسسة التأمين الخاصة التي ينخرط فيها... الحالة التي أمامنا... مرجان ليس مؤسسة للتأمين... هناك شيء لم يرد ذكره في الفيديو ؟؟؟