أخبار الساعة، سياسة

سفير فلسطين بالمغرب يناشد الملك استخدام ثقل المغرب لوقف الحرب بغزة(فيديو)

طالب السفير الفلسطيني لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، الملك محمد السادس بالتدخل واستخدام ثقل المغرب لأجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مذكرا أن كل القرارات التاريخية المهمة لصالح فلسطين صدرت من المغرب.

وقال الشوبكي إن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تحتل فلسطين، وأنها وإن كانت دائماً داعمةً للاحتلال، فإنها اليوم شريك له في المجازر التي يرتكبها، معتبراً أنها أعلنت العداء للشعب الفلسطيني منذ تنصيب نفسها كقطبٍ واحد للعالم.

جاء ذلك في كلمة لجمال الشوبكي، ضمن مهرجان خطابي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نظمه حزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، بمسرح محمد الخامس بالرباط.

ويرى المتحدث أن المملكة المغربية وإن كانت بعيدة جغرافياً، ولكنها قريبة بالمشاعر الصديقة، وشريك لفلسطين بالقدس من خلال حارة المغاربة التي دمرها الاحتلال ظناً منه أنه سيدمر العلاقة بين الدولتين والشعبين، مردفاً: “نريد أن يصل صوت المغرب المطالب بوقف العدوان لكل العالم”.

واعتبر أن الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب قدمت من الدعم العسكري، خلال معركة طوفان الأقصى، شتى أنواع الأسلحة حتى المحرمة منها دولياً لارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين، وأنها هي من أعطى الضوء الأخضر لهذا العدوان.

وشدد الشوبكي على أن المقاومة لا تملك من الأسلحة مثل ما تملكه قوات الاحتلال وما مدتها به الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها تحمل الإرادة، مشيراً إلى أن الإسرائيليين فقدوا الثقة في حكومتهم وفي قادة دولتهم القائمة على التزوير والكذب والباطل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحاج وفاق
    منذ 8 أشهر

    سفير فلسطين يطلب من المغرب 🇲🇦 دعم بلاده ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة وينسى أو يتناسى عندما جلس محمود عباس إلى جانب زعيم عصابة البوليزاريو بدولة الجارة المشرارة الجزائر 🇩🇿 كما نسي أن دولة فلسطين 🇵🇸 لا زالت إلى حد اليوم لم تعترف لنا بسيادتنا على الصحراء. يطلبون منا الكثير ولا يعطونا حتى القليل.