سياسة

بنكيران: الأنظمة العربية لا تحب مدرسة حماس .. والحل الوحيد لمواجهة إسرائيل هو المقاومة(فيديو)

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، “إننا نعلم أن الأنظمة العربية لا تحبذ حركة المقاومة الإسلامية حماس، وتعتقد أن هزيمة إسرائيل لها ستجعلهم يتخلصون منها”.

واعتبر بنكيران أن حركة حماس هي رأس حربة الدول العربية، وأن هزيمتها تعني مرور إسرائيل بطريقة مشابهة لباقي الدول العربية، داعيا الأنظمة العربية إلى أن تتوحد في وجه ما يتهددها من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن “نحن في أشد الحاجة إلى أن نكون جهة واحدة”.

جاء ذلك في كلمة لبنكيران، ضمن مهرجان خطابي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نظمه حزب العدالة والتنمية، الأحد، بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وتابع بنكيران قائلاً: “ما كنا نظن أن الله يجود علينا بشعب بهذه القوة والصلابة، قاموا بما قاموا به يوم 7 أكتوبر وأحيوا القضية الفلسطينية، وجعلونا ندرك أننا موجودون وقادرون على هزيمة من قالوا إنه جيش لا يقهر. حماس أكدت أن الطريق الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى حل هو المقاومة”.

وانتقد بنكيران الروائي الفرنسي ذو الأصول المغربية، الطاهر بنجلون، لانتقاده هجوم حماس وقوله أن ما قامت به لا يقوم به حتى الحيوانات. وتساءل بنكيران: “ما الذي قامت به إسرائيل منذ 7 أكتوبر إلى الآن؟ لماذا لم نسمع لك كلمة واحدة؟”.

واستغرب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه “اليوم نجد من يحاول أن يغير عقيدتنا كمغاربة، قاتل جنودنا ومجاهدونا في سيناء وفي الجولان، حتى أن بعضهم يقول كلنا إسرائيليون”.

ويرى المتحدث أن الجمهورية الفرنسية انتقلت من رئيس مستقل بقراراته ويحفظ مكانة فرنسا ويدافع عن وجود دولة فرنسية، إلى الرئيس الحالي ماكرون الذي يرى أنه سيصبح تابعاً. واعتبر بنكيران أن فرنسا تعيش إرهاباً من قبل اليهود الفرنسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مراد
    منذ 5 أشهر

    اودي انت رد غي ما نهبته من جيوب الفقراء المغارية 9 ملايين باراكا عليك، أما غزة لا تحتاج لهرج يركب على ظهرها لها رجالها الأحرار

  • الكرماعي حنان
    منذ 5 أشهر

    لا نرضى باحد ان يتخد من حماس ورقة انتخابية وخاصة ادا كان انسان منافق وكذاب ....باقي مبغاش يحشم 70.000 درهم او زيد فيه