أخبار الساعة، مجتمع

الطالبي العلمي: الحكومة قطعت مع التعاقد ومستعدة للحوار مع النقابات لإصلاح التعليم

شدد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، على انفتاح الحكومة على الحوار مع النقابات التعليمية، وذلك في إطار إصلاح قطاع التعليم.

وأكد الطالبي العلمي، خلال استضافته ببرنامج “ديكريبطاج” على إذاعة “إم إف إم”، أمس الأحد، أن الحكومة قطعت مع التعاقد في قطاع التعليم، وأن العقوبات الواردة في النظام الأساسي الخاص بموظفيه أقل من تلك الواردة في نظام الوظيفة العمومية.

وأوضح الطالبي العلمي أن الحكومة تسعى إلى الحفاظ على مبدأ حسن النية، وعلى دور جميع مؤسسات البلاد الذي حصلت عليه بالديمقراطية، وعلى دعم النقابات التي تعيش بدورها مشكل تبعات الماضي.

وأشار الطالبي العلمي إلى أن إصلاح التعليم يحتاج إلى إشراك الجميع، آباءً ونقاباتٍ وأساتذة وحكومة وبرلماناً وغيرهم، مؤكدا أن ملف التعليم أخذ سنتين من النقاش مع هذه الحكومة ليس ارتباكا وإنما بغية إشراك الجميع فيه.

من جانبه، اتهم الإعلامي جمال براوي، خلال حلقة البرنامج نفسها، “العدل والإحسان” بالوقوف “وراء تأجيج الوضع والدفع نحو عدم حل مشكل التعليم”.

وأكد براوي أن “الجماعة المحظورة ضد المؤسسات ولا تؤمن بها، وتحاول استغلال مثل هذه الأحداث والأزمات التي تشهدها بعض القطاعات، كما فعلت خلال أزمة الأطباء وأزمات أخرى”.

وحذر براوي الأساتذة “من مغبة السقوط في فخ ما تسعى إليه هذه الجماعة المعروفة وسط المغاربة بعدائها لكل مؤسسات الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *