https://al3omk.com/88887.html

بوبوح يتوج بجائزة الأميرة للا خديجة للقفز على الحواجز

فاز ليوتنان كولونيل زكريا بوبوح، ممتطيا الفرس “كاروزو”، بالجائزة الكبرى للأميرة للا خديجة، التي أقيمت بعد ظهر اليوم الأحد بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المحطة الأولى من الدورة السابعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2016، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأحرز الفارس بوبوح، الذي فاز بدورة 2015 ممتطيا نفس الفرس، لقب هذه الجائزة (نجمة واحدة 35 ر1 م) بعد قطعه المطاف في ظرف 35 ثانية و74 جزء من المائة وبدون خطأ في مباراة سد فاصلة.

وكان المركزان الثاني والثالث على التوالي من نصيب الفارس البلجيكي جيروم غيري رفقة الفرس “هيرو هوجيند ” (41 ث و100/79 وبنقطتين كجزاء في مباراة السد)، والفارسة السويسرية، إيميل رافير دينو صحبة الفرس “سلطان دو فلوبيك”، (37 ث و 100/37 وأربع نقاط كجزاء) بعد إجراء مباراة السد.

واحتلت المرتبة الرابعة، في هذه الجائزة التي جرت في جولة واحدة بمشاركة 42 فارسا من مختلف الجنسيات، الفارسة الشابة سكينة ودار ممتطية الفرس “رودينغ دو سيين ” (33 ث و100/41 و 8 نقاط كجزاء في مباراة السد).

وسيتنافس المشاركون، في وقت لاحق اليوم، على جائزة الأمير مولاي رشيد، على أن تتوج هذه التظاهرة الرياضية بإجراء الجائزة الكبرى لولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وتعرف الدورة مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب المرموقين يمثلون 22 دولة.

ويتوخى الحرس الملكي جعل هذه التظاهرة، المنظمة تحت إشراف الدوري الملكي المغربي، والتي تعد أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية، فرصة للتلاقح والالتقاء بين الثقافات حول موضوع الفرس، وكذا مرآة لحسن ضيافة وكرم المجتمع المغربي.

تعليقات الزوّار (0)