سياسة

مخاطبة وزير الصحة لبرلماني بعبارة “ماشي شغلك” تفجر اجتماعا بمجلس المستشارين

فجّر تلفظ وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب بعبارة “ماشي شغلك” خلال مداخلة للمستشار البرلماني خليهن الكرش عن مجموعة الكونفديرالية الديمقراطية للشغل، اجتماع لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، اليوم الإثنين.

وقاطع وزير الصحة، المستشار البرلماني خليهن الكرش، خلال حديثه عن إعفاء مديرة المستشفى الجهوي بالعيون، حيث خاطبه بقوله: “ماشي شغلك”، وهو ما أثار حفيظة الكرش، حيث طالب أيت الطالب بسحب الكلمة، قبل أن يرد عليه المسؤول الحكومي “والله ما نسحبها”.

وعزا أيت الطالب تلفظه بالعبارة المذكورة، بأن المستشار البرلماني ليس من حقه الحديث عن هذا الأمر، ويمكنه فقط انتقاد الخدمات أما المديرة “فلديها مسؤولية إدارية”، فيما قال الكرش إن من حقه كمستشار برلماني أن ينتقد قرارات الوزير، حيث قال: “نحاسبك الى درتي إجراء وأعطي رأي ومن حقي أن أحاسبك عليك”.

وتطور النقاش بين الطرفين إلى حد تهديد المستشار البرلماني خليهن الكرش بالاستقالة من البرلمان إن لم يقم الوزير بسحب عبارة “ماشي شغلك”، مؤكدا أن هذه العبارة مسيئة لكل البرلمانيين ومعنيون بها، غير أن الوزير أعاد التأكيد بأنه لن يسحبها.

واضطر رئيس لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين إلى رفع الجلسة بعد أن تطورت الأمور إلى ملاسنات بين الوزير والمستشار البرلماني، وتدخل مستشارين لمؤازرة زميلهم، حيث اعتبر بعضهم أن ما تلفظ به أيت الطالب يعنيهم جميعا وعليه سحبه والاعتذار عليه.

واستأنفت اللجنة اجتماعها بعد توقف دام نصف ساعة، لتذويب الخلاف بين الوزير والمستشار البرلماني، وقال أيت الطالب عقب ذلك إنه يعتذر على مقاطعته للمستشار البرلماني، مضيفا أنه كان هناك سوء فهم، فيما اعتذر خليهن الكرش هو الآخر لرئيس اللجنة وللوزير ولجميع المستشارين عما بدر منه، ليتم استئناف اجتماع اللجنة من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خليهن سيدهم
    منذ 3 أسابيع

    هذا هو لعب الذراري . وماذا استفاد الشعب من هذه المداخلات . يتصارعون داخل الحلبة ، ويتعانقون خارجها من اجل مصلحتهم . لا احد من الحكومة ولا الأحزاب ولا النقابات تهمهم مصلحة المواطن .

  • ممرض
    منذ 3 أسابيع

    النقابات في قطاع الصحة لاتمثلنا حنا كنعرفوا الوزارة في شخص الوزير باركنا من شراء هاد المخلوقات الي كتكاثر يوم بعد يوم بحثا عن الريع راه عيينا منهم وسير ضرب شي طلة على مصلحة الموارد البشرية والفساد المستشري فيها بفعل هاد النقابات و كلشي أصبح نقابي وكلشي تيقلب على الهواء وراه بزاااف كل نهار كنسمعوا أخبار الاسترزاق ديال النقابيين في الصحة .

  • مخرج مسرحي
    منذ 3 أسابيع

    ليتم إستئناف التهريج من جديد ههههههه

  • ممرض
    منذ 3 أسابيع

    النقابات خصها تكون بعدا فيها النزاهة عاد تسول على الاشخاص عينا من هاد الكائنات المفلسة الي الهم ديالها الوحيد مصالحها بغيت تعرف الموضفيين دير إجتماعات معاهم مباشرة بدون المرور على طريق هاد المخلوقات.

  • Intéressé
    منذ 3 أسابيع

    وزير الصحة خاصو يدير خدمتو ويحل عينيه على الريع والفساد النقابي لمصلحة الموارد البشرية الي عطات رائحتها وينوض يشمر على كتافو راه الهضرة في الخاوي خاوي.شوف الكفاءات وحفظها وخليونا من شراء النقابيين الخاويين كما حصل مؤخرا بماسترات معاهد التمريض بحيث الناس كيدوزو إمتحان نتائجه كاينة قبل الاستحقاق.يا بين المعقول يا خلينا ناعسييين