مجتمع

سكان حي بنكيران بطنجة يطيرون فرحا بعد الحكم لصالحهم.. والدفاع: تكريس للعدالة (فيديو)

عرفت أرجاء المحكمة الإبتدائية، احتفالات عارمة، لسكان حي بنكيران، بعد الحكم الذي قضى برفض دعوى الشركة التي تتهمهم باستغلال 14 هكتار من أرضها.

الساكنة في تصريحات متفرقة لـ”العمق”،عبرت عن فرحها على انتصار المحكمة لها، في حكم لم يكونوا يتوقعونه، قالوا إن هذا الحكم انتصار كبير، مشيرين إلى أن أكثر من 17 محامي من أبناء الحي ترافعوا عنهم، والقضاء أنصفهم بعد أربع جلسات.

رشيد الطاليبي، محامي بهيئة طنجة، وعضو دفاع الساكنة، قال لـ”العمق”، إن الخبر السعيد الذي قضت به المحكمة في القضاء الإستعجالي بعدم قبول الدعوى جاء بعد تكاثف جهود المحامين المنصبين في الملف أثناء مناقشة الملف والذي اقتنعت به المحكمة.

بدوره قال المحامي يونس بنعلال، إن القضاء أنصف الساكنة، واعتبر الحكم حلقة من حلقات التقاضي، قائلا إن “الشركة المدعية لم تكشف حتى صفتها وأهليتها فبالأحرى إثبات هذا الحق الذي تزعمه، فبالتالي هنيئا للساكنة”.

وكانت  المحكمة الإبتدائية بطنجة قضت، اليوم الإثنين، برفض دعوى قضائية رفعتها شركة عقارية تدعي ملكيتها لحي بنكيران، وتطالب بإخلاء السكان من منازلهم وأراضيهم.

وقضت الغرفة الإستعجالية بالمحكمة الابتدائية بطنجة في جلسة النطق بالحكم، منتصف نهار اليوم، برفض دعوى الشركة التي قالت إنها تملك 14 هتكارا في الحي المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *