مجتمع

مخاريق يعلن دعمه لنضالات مهنيي “ميدي 1”.. ونقابة القناة تتضامن مع غزة

عبر الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي مخاريق، عن دعمه لنضالات المكتب النقابي الجديد للنقابة الوطنية لمهنيي قناة “ميدي 1 تي في” التابعة للاتحاد المغربي للشغل، فيما عبرت نقابة القناة عن تضامنها مع الفلسطينيين في غزة.

جاء ذلك عقب استقبال مخاريق، أعضاء المكتب النقابي الجديد لمهنيي قناة “ميدي 1″، بالمقر المركزي للاتحاد الدار البيضاء، يوم السبت 18 نونبر 2023، الذي تزامن مع الاحتفالات بعيد الاستقلال.

وأفاد بلاغ للمكتب النقابي لمهنيي “ميدي 1″، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بأن الأمين العام للاتحاد عبر عن دعمه للمكتب النقابي الجديد على كل المستويات، واستعداد الجانبين للعمل سوية للدفاع عن حقوق المهنيين داخل القناة.

مخاريق الذي كان مرفوقا بوفد عن الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال، شدد على دعمه لنضالات المكتب الجديد، الذي عرف تجديدا للدماء بغية إعطاء دفعة قوية للعمل النقابي داخل القناة، استجابة لمتطلبات المهنيين، من خلال فتح جسور التواصل الناجع مع إدارة القناة، لإيجاد حلول للقضايا العالقة، وفق تعبير البلاغ.

وبحسب المصدر ذاته، فقد شكل اللقاء فرصة للتأكيد على تثمين المكتب النقابي للنقابة الوطنية لمهنيي قناة “ميدي 1 تي في” التابعة للاتحاد المغربي للشغل، للتفاعل الإيجابي لإدارة القناة مع الملف المطلبي للنقابة واستعدادها الدائم للحوار.

وجدد المكتب النقابي “انخراطه في الاستراتيجية التي يقودها الرئيس المدير العام من أجل تطوير العرض الإعلامي الرائد الذي تقدمه القناة على المستويات الوطنية والقارية والدولية، من خلال بناء شراكة رابح-رابح داخل ردهات هذه المؤسسة الوطنية الرائدة”.

كما عبر المكتب المحلي للنقابة الوطنية لمهنيي قناة “ميدي 1″، عن تثمينه لجهود الإعلام العمومي الوطني الاستثنائية لتغطية الحادث الأليم لزلزال الحوز، مشيدا بحرارة على أيدي المهنيين الذين اشتغلوا في الصفوف الأولى بنكران للذات، وتضحية كبيرين.

وأضاف البلاغ ذاته بالقول: “كما يشكل اليوم الوطني للإعلام الذي احتفلنا به يوم 15 نونبر فرصة للوقوف، بكثير من الفخر والاعتزاز، على ما حققه المجال الإعلامي والصحافي بالمغرب”.

وفي هذا الصدد، ثمن المكتب “مبادرات العرفان والتكريم لرموز الإعلام الوطني الذين قدموا الشيء الكثير لخدمة الجمهور الوطني، من خلال التكريم الذي حضي به الإعلامي الكبير عبد الصادق بنعيسى”.

إلى ذلك، عبر المكتب عن “تضامنه مع الشعب الفلسطيني، الذي يواجه العدوان ومسلسل التقتيل الإسرائيلي، ويحيي عاليا تضحيات الصحافيين هناك لنقل الحقائق كاملة، ويترحم على جميع الشهداء منهم”.

وكشف البلاغ أنه في خضم النقاش مع مخاريق حول آفاق العمل النقابي داخل صفوف شغيلة قناة “ميدي 1″، قرر المكتب النقابي العمل على إحداث لجنة تهتم بقضايا النوع والمرأة والشباب داخل القناة، لضمان المشاركة الفاعلة للعاملات بالقناة.

وجدد المكتب النقابي “التزامه الدائم بالدفاع عن قضايا المهنيين العادلة، والترافع حول الملف المطلبي للنقابة، والسهر على الإبقاء على جسور الحوار ممتدة مع إدارة القناة، خدمة للأهداف النبيلة للقناة وللطموحات وللانتظارات المشروعة للعاملين فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *