أخبار الساعة، أدب وفنون

ما حقيقة انضمام رشيد الوالي للجنة تحكيم “آرب غوت تالنت”؟

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الإثنين، أنباء حول تمثيل الفنان رشيد الوالي للمغرب في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب العربي “آرب غوت تالنت” في موسمه الجديد، إلى جانب كل من علي جابر، أحمد حلمي، نجوى كرم وناصر القصبي.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قال الفنان رشيد الوالي، إن خبر انضمامه للجنة تحكيم البرنامج الترفيهي الذي يعرض على شاشة قناة “إم بي سي” على مدار سبع سنوات، مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة، نافيا وجود أي مفاوضات معه حول هذا الموضوع.

يشار إلى أن الفنان رشيد الوالي، أجرى قبل أسابيع جولة أوروبية لفيلمه السينمائي الجديد “الطابع” الذي يتناول قصة مجموعة من الشباب المغاربة الذين قرروا الهجرة إلى فرنسا من أجل العمل في المناجم قبل أن تفرقهم الحياة.

وكشف الفنان المغربي في تصريح سابق مع “العمق”، أن فيلم “الطابع” الذي أشرف على إخراجه كلفه ما بين 500 و600 مليون سنتيم، مشيرا إلى أنه حصل على دعم من المركز السينمائي بقيمة 380 مليون سنتيم، 93 منها صرفت في التصوير بفرنسا لمدة 3 أيام فقط، واضطر للجوء إلى عدد من الأطراف منهم بعض المستشهرين ووكالة المغرب الشرقي من أجل توفير التكاليف المالية الإجمالية للعمل.

وأضاف رشيد الوالي، أن “فيلم الطابع” واجه مجموعة من الصعوبات في فترة التحضير له، منها تزامنه مع فترة وباء كورونا “كنت أخشى أن يتراجع المركز السينمائي عن الدعم الذي خصصه للفيلم من أجل منحه للأشخاص المحتاجين، وكنت سأقبل ذلك آنذاك”، إضافة إلى أن بطلي العمل حميد الزوغي وماركات سامويل كانا يواجهان بعض المشاكل الصحية التي تخوف من أن تؤثر على برنامج التصوير، لأن غيابهما ليوم واحد فقط سيؤدي إلى توقف فريق العمل بأكمله، على حد تعبيره، لافتا إلى أن هذه الصعوبات كانت سببا في عدم رغبته في لعب أي دور في الفيلم وحرصه على إدارة الممثل.

وأشار الوالي، إلى أنه قرر على غير العادة القيام أولا بجولة أوروبية لفيلم “الطابع” لأنه عمل يتحدث عن المهاجرين، مشيرا إلى أنه حصد تفاعلا كبيرا بين أفراد الجالية و”صالح الأجيال مع بعضها لأنه يوجه رسائلا لبعض الأبناء الذين يعتبرون أن آباءهم عالة عليهم وأميين، مفادها أن الآباء قاموا بمجهودات من أجل تربيتهم ووصولهم لما هم عليه الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • صورتو وما يبدا
    منذ 6 أشهر

    صورتو arabe gotalan و يبدا