سياسة

ميارة يثمن الموقف الألماني من قضية الصحراء ويبرز علاقة البوليساريو بالمنظمات الإرهابية

ثمن رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة الموقف الألماني الداعم لمسلسل التسوية الأممي، ولمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب عام 2007 كأساس سياسي وواقعي لحل هذا النزاع الذي عمر لأزيد من أربعة عقود.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، اليوم الثلاثاء، رئيس مجموعة الصداقة الألمانية المغاربية بالبونتستاغ “كارل يوليوس كورنبرغ”، في سياق زيارته للمملكة على رأس وفد برلماني.

ميارة أطلع الوفد الألماني على الأوضاع الأمنية بمنطقة الساحل والصحراء، “كمرتع خصب للجماعات المسلحة وشبكات الهجرة السرية والاتجار بالبشر”.

وأشار ميارة إلى العلاقات الوثيقة بين جبهة البوليساريو وهذه الجماعات، وما يشكله ذلك من  تهديد للقارة الإفريقية كما الأوربية.

وأكد رئيس المجلس على أهمية العلاقات السياسية بين المغرب وألمانيا، والتي شهدت دينامية إيجابية خلال السنوات الأخيرة، معربا عن استعداد المجلس لمواكبة هذه الدينامية لتشمل مختلف أوجه مجالات التعاون الثنائي.

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة الصداقة الألمانية المغاربية بـ”الشراكة متعددة الأوجه بين المغرب وألمانيا، معبرا عن رغبة بلاده في مواصلة الجهود لتوسيع نطاقها وتعزيز مكتسابتها”.

واعتبر أن المغرب نموذج يحتذى به في المنطقة على مستوى الاستقرار السياسي والمؤسساتي وشريك اقتصادي مفضل إقليميا ودوليا.

وأشار إلى أن زيارة الوفد البرلماني الألماني للمغرب، مكنته من الوقوف على مختلف الأوراش التي تشهدها المملكة خاصة في المجال الاجتماعي.

كما أبدى المسؤول الألماني اهتمام بلاده بورش الحماية الاجتماعية الذي انخرطت فيه المملكة ورغبتها في الاستفادة من التجربة المغربية فيما يخص عددا من القضايا مثل الهجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *