أخبار الساعة، سياسة

سنة ونصف سجنا نافذا بحق نائب رئيس مقاطعة بفاس بتهمة “الارتشاء”

أصدرت هيئة غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، حكمها زوال اليوم الثلاثاء، بسنة ونصف سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، في حق نائب مقاطعة جنان الورد البامي، جواد المرحوم، المتابع بتهمة “الإرتشاء”.

ويتابع المرحوم، من أجل جناية “الارتشاء”، بعدما تورط في قضايا عديدة تتعلق بالفساد المالي، حيث عرض مقاول بفاس للإبتزاز من أجل منحه رخصة إدارية تخص التعمير في مقاطعة جنان الورد.

وكانت جريدة “العمق”، قد علمت سابقا، أن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، أطاح بمستشار جماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة وعضو بالمكتب المسير لمقاطعة جنان الورد بفاس، بعدما تم ضبطه متلبسا بالحصول على مبلغ مالي قدره 15000 درهم على سبيل الرشوة.

وذكر مصدر “العمق”، أن النيابة العامة توصلت بإشعار عبر الخط الأخضر من طرف مقاول بفاس يتهم فيها المستشار الجماعي بمطالبته برشوة مقابل الحصول على رخصة سكنية، حيث جرى الاتفاق بين الطرفين على مبلغ 15000 درهم.

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن النيابة العامة بفاس كلفت الشرطة القضائية بفاس بفتح بحث قضائي في مضمون هذا البلاغ، والذي أسفر عن توقيف المستشار الجماعي في حالة تلبس بتسلم مبلغ الإتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *