مجتمع

وزارة بنموسى تلجأ للدعم الدراسي عن بعد في ظل استمرار إضراب الأساتذة

لجأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة إلى الدعم التربوي الرقمي (عن بعد) عبر منصة “TelmidTICE” وتطبيق الهاتف المرتبط، وذلك في ظل استمرار إضرابات الأساتذة رفضا للنظام الأساسي الخاص بموظفي القطاع.

وأعلنت الوزارة، في بلاغ، عن انطلاق الدعم التربوي الرقمي “عن بعد” مجانا، مضيفة أنها ستضع رهن إشارة التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم المنصة المخصصة لذلك.

وتأتى هذه الخطوة، بحسب الوزارة، “فى سياق مواصلة توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، وخاصة ما يتعلق بالدعم التربوى الموجه لمعالجة التعثرات الدراسية في حينها، وتعزيز التعلمات الأساس والكفايات اللازمة”.

وأبرزت وزارة التعليم عدد من مميزات المنصة الرقمية الخاصة بالدعم، من قبيل توفيرها “لوسائل رقمية تتمثل في دروس تعليمية مصورة، وتمارين تفاعلية، وامتحانات تجريبية إشهادية تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني، حيث تضم ما يقارب 12.500 مورد رقمي منها حوالى 11.000 د رسا تعليميا، وما يقارب 1.000 من التمارين، وأكثر من 500 نموذجا من الامتحانات الإشهادية”.

ويمكن للتلميذات والتلاميذ، يقول البلاغ، الولوج إلى المنصة انطلاقا من القاعات المتعددة الوسائط المتواجدة بالمؤسسات التعليمية، ولاسيما بالثانويات الإعدادية والتأهيلية، أو داخل منازلهم، أو كذلك من خلال استعمال التطبيق الجوال المرتبط بهذه المنصة.

جدير بالذكر أن إضرابات الأساتذة بالمغرب دخلت أسبوعها الخامس على التوالي، لمدة ثلاثة كل أسبوع، احتجاجا على مضامين النظام الأساسي الذي صادق عليه المجلس الحكومي أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *