مجتمع

محامي “مزور” يستنفر قضاء الجديدة

أحالت الشرطة القضائية أول أمس الاثنين، محاميا “مزورا” على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالجديدة، بعدما اكتشفته موظفة بكتابة الضبط بمحكمة قضاء الأسرة بالمدينة ذاتها.

وأمر قاضي التحقيق، إيداع المحامي المزور على ذمة الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي سيدي موسى، بتهمة “انتحال صفة ينظم القانون شروط اكتسابها ومحاولة النصب”.

ووفق مصادر، فإن المحامي المزيف، ينحدر من الدار البيضاء، وسبق أن قضى عقوبة حبسية بعد اعتقاله متلبسا منتحلا صفة بهيئة المحامين بالدار البيضاء.

وفي تفاصيل توقيف المحامي المزور بالجديدة، أفادت مصادر أن موظفة بكتابة الضبط بمحكمة الأسرة شكت في كونه محاميا حقيقيا بعدما طالبها بإجراء قانوني في أحد الملفات.

وقامت الموظفة المعنية باستدعاء نائبة وكيل الملك بعدما أشعرتها بالموضوع، لتتدخل وتطرح عليه أسئلة فبدا الارتباك واضحا على المحامي المزور لتستدعي المسؤولة القضائية عناصر أمنية أوقفته للتحقيق بعد إشعار وكيل الملك.

واعترف المشتبه فيه بأمر انتحاله صفة محامي واعتماد الصفة ليوهم مواطنين وتعاطيه السمسرة مقابل تلقيه مبالغ مالية مهمة.

وقال نقيب المحامين بهيئة الجديدة عبد الكبير مكار في اتصال لجريدة “العمق”، إنهم ينتظرون انتهاء التحقيق التفصيلي الذي يباشره قاضي التحقيق للتأكد من تفاصيل الواقعة، ومن المرتقب أن تنتصب الهئة طرفا مطالبا بالحق المدني ضد المحامي المزور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *