مجتمع

شبكة حقوقية مغربية تقاضي “نتنياهو” أمام قضاء بني ملال

تقدمت الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام ببني ملال، بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال، ضد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، على خلفية جرائم التقتيل والابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

وجاء في الشكاية، أن “الشعب الفلسطيني الأعزل من تلاميذ وأطفال ورضع وشيوخ و نساء، يتعرضون للتقتيل والإبادة الجماعية، وتدمير مدارسه ومستشفياته ومنشآته، مما أدى إلى تأثير نفسي كبير على الشعب المغربي بعد مشاهدة هذه المجازر بالقنوات الوطنية الرسمية وغير الرسمية”.

كما اتهمت الشكاية نتنياهو بـ”ببتر خريطة المغرب أمام كاميرات الصحافة، ناقضا بذلك الأعراف والمقتضيات الدولية”، وطالبت من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال، “بالتدخل السريع لإعمال القانون والمساطير الزجرية في حق نتنياهو”.

وتأتي هذه الشكاية، في إطار تضامن منظمات حقوقية مغربية مع الشعب الفلسطيني، ورفض مجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد الأبرياء الفلسطينيين في غزة الممتدة لأزيد من شهر.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أكثر من 14 ألفا و128 شهيدا، منذ 7 أكتوبر2023، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة، فضلا عن أكثر من 33 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، إلى حدود مساء الثلاثاء 21 نونبر 2023.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن عدد المفقودين تجاوز 6800 إما تحت الأنقاض، وإما جثامين ملقاة في الشوارع والطرقات بسبب منع الجيش الإسرائيلي الوصول إليهم، موضحا أن من بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *